رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لا شوبنج ولا جيم.. 4 ممنوعات للنساء بعد حظر التجوال

كتب: آية أشرف -

01:27 ص | الأربعاء 25 مارس 2020

ممنوعات للنساء بعد حظر التجوال

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، عن فرض حظر التجوال في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

"إحنا في حرب".. إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا: حظر تجول ووقف المواصلات مساء

ويرصد "هن" ممنوعات للنساء بعد حظر التجوال، وفقًا للقرارات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء، نشرتها الجريدة الرسمية اليوم. 

ممنوع الخروج ليلًا

تفضل بعض السيدات، والرجال أيضًا وخاصة المتزوجون، الخروج ليلًا، الأمر الذي بات ممنوعًا بقرار رسمي، حيث  يحظر على المواطنين، الانتقـال أو التحـرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحًا، فضلًا عن توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة. 

الأمر الذي يتيح للأسرة التكاتف والجلوس سويًا بالمنزل، أطول فترة ممكنة، لعودة العادات والتقاليد العائلية القديمة، حيث وجدته بعض السيدات أسلم فترة للتواجد بشكل أكبر مع شركائهن وأولادهن.  

مفيش شوبينج 

باتت السيدات محرومات أيضا من التسوق والـ "شوبينج" خلال فترة الحظر، ووذلك تنفيذًا لقرار المادة الثالثة، التي تنص على غلق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز والمولات التجارية " من الساعة الخامسة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت فيكون الغلق على مدار 24 ساعة.   

ممنوع الكافيهات والمقاهي

ربما الأمر ذو حدين بالنسبة لك، فباتت الكافيهات والمطاعم، وما يوازيها من الممنوعات عليكِ، وعلى زوجك وأولادك أيضًا، حيث تغلق جميع المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهـى والنـوادي، وجميع المطاعم.  

الأمر الذي قد يعد مصدر ضق لبعض السيدات، في حين يجده البعض الآخر أمر جيد لحرمان أزواجهن من الجلوس على المقاهي، والمكوث بجانبهن بالمنزل، لمساعدتهن في تربية الأولاد، أو المهم المنزلية. 

مفيش نادي ولا جيم

وفقًا لما أقرته المادة السادسة، فتغلق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكـز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية، الأمر الذي يحظر عليكِ التجمعات بالنوادي، أو صالات الألعاب الرياضية "الجيم"، وعلى أولادك أيضًا من التمرينات وما شابه. 

"ساعدوا نفسكم".. 7 رسائل من الحكومة للمواطنين بعد فرض حظر التجوال 

لذا احرصي على ألا تنساقي لرغبات أطفالك، في حال طلب منك الخروج بحجة التمرين.