رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أبرزها تصحيح معلومات خاطئة عن الكورونا.. الناظر يجيب على التساؤلات عبر "الوطن"

كتب: يسرا محمود -

11:39 م | الإثنين 23 مارس 2020

الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية

أسئلة عدة، تلقاها الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية، خلال حديثه منذ قليل، في بث مباشر لموقع جريدة "الوطن"، مقدما إجابات علمية وحلول سريعة فعالة للجمهور في مشكلات عدة تخض البشرة والجلد، فضلا عن حديثه عن فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي أبرز المعلومات التي ذكرها "الناظر" خلال حديثه في "البث المباشر"، وروده على استفسارت قراء "الوطن".

موعد انتهاء فيروس كورونا

قال استشاري الجلدية، إنه يمكن أن ينتهي فيروس كورونا، مع بداية  فصل الصيف، موضحا أن ارتفاع درجة الحرارة تقلل من نشاط الفيروس. 

معلومات خاطئة عن فيروس كورونا

من أبرز المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا، هو أنه ينتقل من خلال الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط، وهو معلومة غير صحيحة، كما أن اليدين لا تطهر بأي محلول كحولي، حيث يجب أن يحتوى المحلول المطهر على نسبة تركيز كحولي 70% على الأقل.

الفارق بين الإصابة بنزلات البرد وفيروس كورونا

يسبب الفيروس المستجد، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وصداع، وضعف عام بالجسم، بالإضافة إلى كحة متواصلة بدون بلغم، فضلا عن الإصابة برعشة في الجسم، وقيء وإسهال، فيما تعاني بعض الحالات من فقدان حاسة الشم، أما "البرد"، فلا يتضمن الصداع والقيء والإسهال، ولكنه يسبب عطس ورشح، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

الفارق بين غسل الفاكهة والخضروات بطريقة صحيحة

يجب غسل الفاكهة جيدا بالماء والصابون، وليس المياه وحدها، أما الخضروات يجب وضعها في وعاء، وغمرها بالماء المخلوط بقطرات الخل، لمدة تترواح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، وغسلها جيدا بالماء فقط، أو بالماء والصابون.

نصائح لمرضى الحساسية والجلدية عند حلول الرياح

يجب على مرضى الحساسية والجلدية، تجنب الرياح المحملة بالأتربة، من خلال المكوث في المنزل، وغلق المنافذ والأبواب جيدا، وتناول الأدوية التي يصرفها الطبيب لأصحاب الأمراض المناعية، بشكل منتظم

وفي حالة الاضطرار إلى مغادرة المنزل، لابد من ارتداء القفازات والكمامات.

كيفية علاج جفاف البشرة

يعد وضع الـ"فازلين" على الجلد، يعد الحل الأمثل لعلاج جفاف البشرة، خاصة أنه لا يسبب أعراض جانبية، فضلا عن فعاليته السريعة.

كيفية علاج جفاف حب الشباب

أوضح الاستشاري، أن حب الشباب تظهر في الغالب بسبب التوتر والقلق، موضحا أن العلاج يتضمن غسل الوجه جيدا بالماء صباحا ومساءا، مع استخدام محلول مصنوع في المنزل، مكون من فنجان فقط من الملح مقابل 9 فَناجِين من الماء، ووضعه يوميا على الجسم.

طريقة علاج الحبوب لدي الأطفال

في حالة ظهور حبوب بجلد الأطفال، يجب دهنه بمحلول "كلامين" صباحا ومساءا، مما يساعد على جفافها.