رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هاني الناظر: الرياضة صحة وعافية ووقاية من كورونا

كتب: غادة شعبان -

04:06 م | الأحد 22 مارس 2020

هاني الناظر

تحدث هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن دور الرياضة في تعزيز المناعة والوقاية من فيروس كورونا.

وقال الناظر: "احنا اتكلمنا عن طرق الوقاية بالتفصيل الأيام الماضية من نظافة وطعام وغيرها ولكن النهاردة هاتكلم مع حضراتكم على شئ مهم للغاية وهو دور الرياضة البدنية في رفع المناعة والوقاية من الفيروس، طبعا كلنا متواجدين في البيت لأننا طبعا جميعًا ملتزمين بكل التعليمات لمصلحتنا ولمصلحة مصر كلها وهذا معناه قلة الحركة وهي شئ غير مطلوب".

وأضاف: "طيب نعمل إيه نحافظ بيه على صحتنا ونرفع مناعتنا ونقاوم الفيروس؟ الإجابة هي الرياضة البدنية المنزلية اليومية ولمدة حوالي من20 إلى 30 دقيقة، والسؤال نعملها فين وإزاي؟ ودي كمان سهلة نمارسها في حجرة في المنزل وحضرتك تبدأ تمشي في مكانك بخطوة منتظمة خمس دقائق (محلك سر)".

وتابع: "وبعد كدة تجري في مكانك ثلاث دقائق وبعدها تبدأ بتمارين الصباح البسيطة اللي حضرتك كنت بتعملها زمان في طابور المدرسة، وإذا كنت ناسي ممكن تدخل علي اليوتيوب وتكتب تمارين الصباح وتشغلها وتلعب مع الإرشادات".

واختتم الناظر حديثه بدعوة الجمهور لممارسة الرياضة، قائلا: "الموضوع سهل فتعالوا نبدأ كلنا من أول النهاردة نمارس الرياضة البدنية يوميا وبانتظام، الرياضة صحة وعافية ووقاية من كورونات".