رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

كتب: يسرا محمود -

11:47 ص | الجمعة 20 مارس 2020

دعاء وتضرع إلى الله

"الدعاء يغير الأقدار".. بتلك الكلمات بدأ يسري عزام، الإمام بوزارة الأوقاف، حديثه عن  الاستعانة بالأدعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، الذي يجتاح العالم، وصنفته منظمة الصحة العالمية بأنه "جائحة".

"عزام"، أضاف خلال حديثه لـ"الوطن"، أن السنة النبوية ورد فيها دعاء "اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام والبرص ومن سائر الأسقام"، مطالبا بأن ندعوا بدعاء الصالحين عند نزول البلاء: "يا لطيف لم يزل، الطف بنا فيما نزل"، مشيرا إلى أهمية أن نكثر من الصلاة على النبي، لقوله إنها تكفي الهم، مختتما حديثه بالدعاء: "اللهم عافنا من البلاء والوباء وارزقنا الشفاء من كل داء".

معلومات عن فيروس كورونا

فيروس "2019-nCoV" المعروف بكورونا الجديد، يتميز بأنه غامض ونادر من عائلة "الكورونا فيروس"، تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بأعراض بسيطة كالإنفلونزا، حيث يشعر المريض باحتقان في الحلق وسعال، وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس.

تتعدد أعراض فيروس كورونا، بارتفاع في درجات الحرارة والضيق في التنفس والسعال والكحة، لذلك تتزايد التحذيرات إذا وجدت هذه الأعراض لا بد من الذهاب سريعًا إلى أقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة، ويفضل مستشفى الحميات في المحافظة لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على الحالة الصحية.