رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

راقصة تونسية تدعو إلى التزام المنزل بسبب كورونا: هرقصلكم لايف

كتب: آية أشرف -

11:04 م | الأربعاء 18 مارس 2020

نرمين صقر

أثارت الراقصة والفنانة الاستعراضية، التونسية نرمين صقر، الجدل عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دعت مواطنيها للمكوث في المنزل، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، قائلة: "خليكم في بيوتكم وأنا هطلع كل يوم لايف أرقص وأغني ونستمتع". 

ما نشرته نرمين، عرضها لموجة كبيرة من السخرية والانتقادات، لترد على المنتقدين، في مقطع فيديو عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: "الناس اللي بينتقدوا مش بيحبوا الحياة، ولا مع حريات المرأة، أنا حابة إننا نستمتع بأمان داخل منازلنا، وياريت كل اللي عنده موهبة زي الشِعر أو الغناء يخرج لايف ويمارسها". 

ونرمين صفر هي راقصة استعراضية، بدأت حياتها المهنية في سن صغير، وتثير الجدل من وقت لآخر، فقد سبق ورقصت بالعلم التونسي وهي بملابس مكشوفة، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، ما اعتبره كثيرون إساءة للمرأة التونسية وللراية الوطنية، كما سبق ورشحت نفسها للانتخابات التونسية في أغسطس الماضي، ما انتقده الكثيرون أيضا.

وكانت السلطات التونسية فرضت حظر تجول في جميع أنحاء البلاد من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ابتداء من مساء اليوم، الأربعاء.

وأعلن الرئيس قيس سعيد تطبيق هذا الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكلف الجيش بتسيير دوريات في الشوارع لضمان تطبيقه، حيث كشفت السلطات عن تسجيل 24 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وفقًا لما ذكرته "بي بي سي".

ما هو مرض كورونا؟

هو فيروس "COVID-19" المعروف بكورونا المستجد، ويتميز بأنه غامض ونادر من عائلة "الكورونا فيروس"، تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بأعراض بسيطة كالإنفلونزا، حيث يشعر المريض باحتقان في الحلق وسعال، وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس.

وظهر فيروس كورونا المشابه لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد لأول مرة في السعودية عام 2012، وتسبب في بؤر تفشي قاتلة في الشرق الأوسط وحالات إصابة في أنحاء متفرقة من العالم.