رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

صور.. "قومي المرأة" يختتم فعاليات برنامج مصر أرض المحبة والسلام

كتب: ندى نور -

06:27 ص | الجمعة 13 مارس 2020

القومى للمرأة يختتم فعاليات برنامج مصر أرض المحبه والسلام

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة بالأمس، فعاليات برنامج "مصر.. أرض المحبة والسلام" والذي استهدف 50 متدربة بعنوان الشمول المالي، بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس، ونهى فايز ممثلة البنك الزراعي بالبحيرة، حيث قامت بالتعريف بالشمول المالي، والخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها، ومبادئ الادخار والأقراض، وأهمية الشمول المالي لدعم التنمية الاقتصادية الاجتماعية، حيث يهدف إلى تحسين فرص وصول الخدمات المالية إلى شريحة أكبر من المواطنين سواء الأفراد أو المنشآت وجذب المستبعدين من الأفراد وأصحاب الأنشطة بالقطاع غير الرسمي من خلال تقديم كل الخدمات المالية.

ويستهدف ذلك المساهمة في زيادة فرص العمل وتحسين فرص الوصول للتمويل بما ينعكس في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تحدثت عن الآثار الإيجابية للشمول المالي ومنها تعزيز الاستقرار للشمول المالي، والمساهمة في التنميه الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز سبل مكافحة غسيل الأموال، وجذب المنشآت غير الرسمية إلى القطاع الرسمي. 

وأشارت إلى دور الشمول المالي في تحقيق الاستقرار المالي، حيث يساهم في زيادة قاعدة الودائع ونوعها واستقرارها داخل النظام المالي، كما قامت بالتعريف بالادخار وإنه ناتج النشاط الاقتصادي الذي لا يستهلك بل يوجه بطريقه يجعل له في المستقبل قدرا أكبر عن إشباع الحاجات.

وأكدت المهندسة زكية رشاد، أنه بالتوازي مع التدريب تم تقسيم المتدربات على مجموعتين للتدريب على ورش الحرف اليدوية أشغال بالخرز والتطريز على القماش وعمل إكسسوار باستخدام الخرز والأحجار الكريمة مع الفضة.

وفي ختام اليوم أكدت المهندسة زكية رشاد أهمية تعزيز قيم المواطنة والمساواة للمرأة بمحافظة البحيرة.