رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

"لو هيشتغل من البيت".. كيف تهيئين المنزل لزوجك خلال العاصفة الترابية؟

كتب: آية أشرف -

08:57 ص | الخميس 12 مارس 2020

كيف تهيئين المنزل لزوجك خلال العاصفة التُرابية

ساعات وتبقى البلاد على موعد مع عاصفة تُرابية، مع حالة من عدم الاستقرارا في الطقس، تبدأ اليوم، الخميس، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، يصحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية

وكان مجلس الوزراء، قرر منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرًا لظروف الطقس السيىء المتوقع. 

وقد يُلزم بعض العاملين ببعض القطاعات، العمل من المنازل، بدلًا من الوصول للمقرات في إطار الحفاظ على الصحة العامة. 

لذا إليكِ عدة نصائح لتهيئة المنزل لزوجك للعمل به خلال العاصفة الترابية. 

الهدوء العام

حاولي خلق هدوء عام في المنزل، من خلال توجيه أطفالك بعدم إصدار "ضوضاء" خلال تواجد والدهم، حتى لا يزعجونه أثناء أداء عمله. 

ضبط سرعة الإنترنت

بالطبع سيكون زوجك بحاجة لسرعة إنترنت فائقة تساعده على تأديه عمله، لذا تأكدي من ضبط السرعة، من خلال الاتصال بشركة الإنترنت، وتعداد جهاز الحاسب الخاص به. 

مشاهدة فيلم أو مسرحية

في النصف الثاني من اليوم، جهزي "فلاشة" عليها أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، ويمكنك مشاهدتها خلال اليوم، دون أن تعكر صفوك الإعلانات، أو الالتزام بما يعرضه التليفزيون.

حلوى وتسالي

بعد الغداء وقضاء وقت في أكل اللحم وطهيه، يمكنك ابتكار حلوى من ذوقك وعملها مساء كي تستمعي أثناء مشاهدة التلفاز، فضلًا عن تجهيز وتحميص السناكس المختلفة. 

بلاي ستيشن

شاركي أطفالك وزوجك لعب البلايستيشن في البيت، وهو ما يضيف كثيرا من المرح، والتفاعل داخل المنزل.

وكانت الحكومة ناشدت المواطنين، عدم الخروج من المنزل يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة، بعد أن أعلنت يوم الخميس إجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع العام والخاص، لمواجهة الطقس السيئ، وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين يجب اتباعها حتى مرور تلك الموجة.