رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

أمهات يرفضن تأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا: لازم المناهج تخلص

كتب: ندى نور -

09:46 ص | الأربعاء 11 مارس 2020

أمهات يرفضن تأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

مطالب مستمرة من أولياء أمور الطلبة بتأجيل الدراسة حفاظًا على صحة أبنائهم من الفيروسات وخاصة فيروس كورونا وخاصة بعد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد، وصل إلى 59 حالة، ولكن على الجانب الآخر ظهرت بعض الأمهات اللاتي يرفضن تأجيل الدراسة فى المدارس.

ورفضت نهى أحمد، ولية أمر طالبة بالمرحلة الابتدائية، مطالب بعض الأمهات تأجيل الدراسة "طب والمصاريف اللي ادفعت أنا مصاريف بنتي 6 آلاف في التيرم" حسب حديثها لـ "هُن".

وتابعت أنه بدلًا من التفكير في تأجيل الدراسة لابد من توعية الأبناء بالإجراءات الوقائية التي تساعد على مكافحة الفيروسات، "قعدة أولادنا من المدرسة مش هي الحماية لأن الفيروس ممكن يتنقل بأي شكل".

لم تختلف وجهة نظر سميرة مجدي، ولية أمر، طالب بالمرحلة الإعدادية في إحدى المدارس الخاصة التي ترفض تأجيل الدراسة وذلك حتى يتم الانتهاء من المناهج، مضيفة: "المدرسة عندنا بتحافظ على أولادنا وتتبع كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على ولادنا".

"العدوى ممكن تتنقل عن طريق الدروس أو النادي أو أي وسيلة تانية"، بهذه الكلمات بدأت تقى أحمد، ولية أمر طالبة في مرحلة رياض الأطفال حديثها، معبرة عن رفضها تأجيل الدراسة وذلك بسبب اعتمادها الكامل على الحضانة حتى تترك فيها ابنتها أثناء فترة عملها.

وترى أن أفضل وسيلة بدلًا من التفكير في تأجيل الدراسة الحفاظ على الأبناء وتوعيتهم "إحنا أكيد مش هنعمل حظر تجول بس لازم نحافظ على نفسنا ونعلم أولادنا يحافظوا على نفسهم وندعي ربنا ينجينا".