رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

رغم رعب العالم.. 5 فوائد للمرأة من انتشار فيروس كورونا

كتب: يسرا محمود -

04:18 ص | الثلاثاء 03 مارس 2020

فيروس كورونا

حالة من الذعر تسود العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بالمرض، وسط قلق الأسر والأفراد على حالتهم الصحية، في ظل عدم اكتشاف علاج نهائي وفعال لذلك المرض.

في المقابل، ذكر موقع "ياهو"، عددا من الفوائد والإيجابيات للسيدات، من انتشار فيروس كورونا.

جوزك هيفضل في البيت

بسبب تفشي الفيروس، قرر العديد من الأسر فرض "حجر صحي اختياري" بنفسهم، من خلال مكوثهم في المنازل، خاصة الرجال، الذين يقضون معظم وقتهم خارج المنزل بصحبة الأصدقاء في المقاهي أو النوادي الرياضية أو السهرات في الأماكن العامة.

عمل المرأة من المنزل

بسبب انتشار الفيروس، بات من المتاح للمرأة طلب العمل من المنزل دون الخروج، والتواصل عبر الإنترنت من خلال الوسائل الإلكترونية المختلفة، ما يتيح لها وقتا أكبر للاعتناء بأسرتها.

إعادة العادات العائلية

يمكن أن يساعد جلوس العائلة في المنزل على إحياء العادات الأسرية التي تندثر بسبب انشغال أفراد الأسرة، مثل مشاهدة التلفاز سويا، والتجمع حول مائدة الطعام، والمناقشة في الأمور الشخصية والعائلية.

 فرصة لتثقيف الأطفال

في ظل خوف الأمهات من إرسال أبنائهن إلى المدارس والأندية، تبدأ السيدات في البحث عن حلول بديلة لتسليتهم، من خلال مشاهدتهم مسلسلات ترفيهة وتثقفية في آن واحد، فضلا عن تفرغها لمتابعة تصرفاتهم.

 

فرصة ذهبية لخسارة الوزن

رصد الموقع الأمريكي، زيادة تحميل تطبيقات الصحة واللياقة، التي تساعدك على خسارة الوزن وممارسة التمارين الرياضية في المنزل بسهولة، في ظل التواجد لفترات أطول داخل المنزل.

 

يشار إلى أن للفيروس جانب إيجابي بالصين والعالم، منها، تنقية الهواء ببكين، فبسبب انتشار الفيروس، أغلقت الصين العديد من المدن ومنعت الانتقال والحركة لوقفت انتشار وتمدد الفيروس القاتل، الذي أودى بحياة أكثر من 3000 حالة وفاة وحوالي 88 ألف إصابة في الصين وحدها، حيث كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن جانب إيجابي لانتشار المرض في الصين، وهو أن أقمارها الصناعية التقطت تراجع في حدة التلوث في الصين بصورة كبيرة وانخفاض مستوياته بشكل هائل، لاسيما بغاز ثاني أكسيد النيتروجين بالقرب من مدينة ووهان الصينية.