رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

زفاف على الطريقة الفرعونية.. راندا: الفكرة جذبت أنظار السائحين

كتب: سمر صالح -

02:00 ص | الخميس 01 يناير 1970

العروسان راندا وكريم

رغبة في تسليط الضوء على الحضارة الفرعونية والتعريف بطريقة الزواج عند المصري القديم، بالإضافة إلى تنشيط السياحة وتسليط الضوء على الجانب الاجتماعي عند المصري القديم، قرر كريم شعبان، وراندا الشيخ، إقامة حفل زفافهما الأحد الماضي، على الطريقة الفرعونية، حيث ارتدت العروس فستانا أبيض مطرزا بإكسسوارات فرعونية، وارتدى العريس عباءة سوداء مطرزة تحاكي ملابس الزوج في مصر القديمة.

 وقالت راندا، أول عروس يقام زفافها على الطريقة الفرعونية، إنها بحكم عملها في القرية الفرعونية وحبها الشديد لهذا العصر اتفقت مع زوجها كريم شعبان، على تلك المراسم للمرة الأولى من نوعها، مضيفة لـ"هُن": "التجربة لاقت اهتماما كبيرا في المكان، وجذبت أنظار السائحين المتواجدين في ذلك الوقت".

وأضافت: "المرأة في مصر القديمة كان لها شأن عظيم، وكان الزواج من أكثر الأشياء التي حرص المصري القديم عليها انطلاقا من التعاليم الدينية التي تحث على الزواج، حيث ظهرت طقوس الزواج في مقبرة مري روكا بسقارة".

ومن فوق عجلة حربية، خرجا معا لتحية الجمهور، ثم التتويج من الكهنة أمام أحد المعابد وصولا إلى منزل الكاهن الأعظم الذي بدأ في استكمال المراسم بكتابة الوصايا الخاصة بالزوجة في العصر الفرعوني، في مشهد يحاكي مراسم الزفاف على الطريقة الفرعونية.