رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نورا" تؤسس شركة للملابس لتمكين المرأة في المناطق المهمشة

كتب: ندى نور -

11:18 ص | الإثنين 20 يناير 2020

شركة ملابس تساعد على تمكين المرأة في المناطق المهمشة

استطاعت أن تحول قدرات السيدات والفتيات في المناطق المهمشة إلى مشروع لتميكن المرأة من خلال مهاراتهن في تعلم حرفة الخياطة وإنتاج الملابس، حتى تمكنت "نورا جلال" صاحبة الـ28 عاما، مؤسسة شركة "رافية" للملابس والتسويق أون لاين، من توفير فرص عمل لهن.

تخرجت "نورا"، من كلية الآداب قسم لغة الإنجليزية، لتبدأ مشوارها في مجال الأزياء، والذي من خلاله وفرت فرص عمل للسيدات باستغلال مهاراتهن، والحصول على نسبة بيع كل منتج يقومون بتصنيعه، وفق حديثها لـ "هُن".

حاولت "نورا"، الدمج بين تحقيق الربح المادي واستغلال قدرات الفتيات في المناطق النائية، "معظم السيدات اللي قابلتهم كانوا بيشتغلوا من البيت ومش عارفين يستغلوا شغلهم صح نظرا لضعف الإمكانيات وصعوبة تسويق المنتجات".

استغلت قدرات السيدات والفتيات في المناطق المهمشة منها منطقة الكنيسة، المصنع المرخص في منطقة فيصل، "كنت عايزة أغير فكرة أن الراجل أشطر من الست في استخدام الماكنة".

وأضافت: "يساعد الموقع الإلكتروني العميلات على اختيار مقاسات الملابس ونوع الأقمشة والألوان والأذواق التي يفضلونها وبأمكانهن التعديل في تصميم أي منتج"، مشيرة إلى أنها توفير جميع الأزواق والأنواع.

وفي النهاية أكدت نورا أنها تتمنى انتشار منتجاتها على نطاق واسع، وأن تصل رسالتها إلى مختلف أنحاء العالم، ووجود فريق أكبر يساعد على توسيع الفكرة وانتشارها.