رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

للحد من الحوادث أمام المدرسة.. طالبات بالأردن ينشئن مطبات وهمية

كتب: غادة شعبان -

08:24 ص | الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

مدرسة خديجة بنت خويلد

تجنبًا لحوادث السير ولمحاولة تقليل حركة السيارات المارة بشكل مفاجئ وسريع، رسم مجموعة من الطالبات بأناملهن وبالتعاون مع معلمتهن، ممر مشاة ثلاثي الأبعاد ومطب وهمي أمام مدرسة خديجة بنت خويلد، بالأردن، بأسلوب علمي آمن وبشكل إبداعي وجمالي.

استغرقت الطالبات، نحو 4 ساعات، لإعداد وتصميم الممر الوهمي الثلاثي الأبعاد، تحت إشراف الأستاذة نادية المنسي، معلمة التربية الفنية بالمدرسة، والتي روت خلال حديثها، لـ"الوطن"، كواليس وتفاصيل العمل الإبداعي، "الفكرة جاءت من خلال روان السعدي، المعلمة الأنشطة المسؤولة عن السلامة المرورية للأطفال، خلال مشاهدتها إحدى مقاطع الفيديو عبر موقع يوتيوب، وعرضت الفكرة على إدارة المدرسة بالإضافة للحصول على موافقات لتنفيذها من مديرية قصبة أربد". 

لقي العمل التطوعي تفاعلا من الطالبات فلم يترددن في التعاون مع إدارة المدرسة للمشاركة في رسم الممر، مضيفة: "الطالبات كن متحمسات ومتعاونات في التنفيذ والتلوين، وشعرن بالفخر حينما تيقن بأن ما يشاهدونه على مواقع الإنترنت يمكن تنفيذه على أرض الواقع، بعدما أثارت الفكرة فضولهن في تجريب الرسم المنظوري ومحاولة تعلمه".

وأضافت نادية: "المدرسة للمرحلة الأساسية وعلى شارع رئيسي، للطالبات وللأطفال الصغار، وهو ما حاولنا تداركه نتيجة لحالات السير العديدة التي يتعرض لها الكثيرين بين اللحظة والأخرى".

لفت الممر الوهمي نظر العديد حيث تباطأت الحركة المرورية للسيارات، نتيجة لملاحظتهم له معتقدين أنه حقيقي، "قلت حوادث السير واستطاع الطلاب والطالبات أن يعبرن الطريق دون الخوف من قدوم السيارات بشكل مفاجئ".