ماما

كتب: ندى نور -

08:49 م | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

نصائح للحفاظ على صحة الأطفال مع سقوط الأمطار

شهد طقس اليوم، الثلاثاء، انخفاضا في درجات الحرارة، فضلًا عن سقوط الأمطار، في عدة محافظات.

ومع انخفاض درجات الحرارة هناك بعض الأمور التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الأطفال في الطقس السيئ منها كما ذكرها موقع "EverydayHealth".

للحفاظ على صحة الأطفال خلال الطقس السيئ

- فتح النوافذ قبل النزول ليعتاد الأطفال على الجو الخارجي.

- إذا لم يستطع أطفالك غسل اليدين باستمرار طوال اليوم، فعليكِ تشجيعهم على معقم يد كحولي، للسيطرة على انتشار الجراثيم، والبكتريا، التي تنقل الأمراض.

- إذا كان لديكِ طفل مريض، فستحتاجين إلى زيادة روتين التنظيف المنزلي، لذلك امسحي باستمرار أي أسطح يلمسها أطفالك، وحاولي استخدام البخاخات أو المناديل في التنظيف، فضلًا عن تعقيم مقابض الأبواب والحنفيات وغيرها، حتى لا تنتقل العدوى للباقين.

- غسل الوجه والكفين والرقبة والأذن والأرجل بماء مباشر من الصنبور.

- يفضل تغير جميع الملابس بأخرى نظيفة بعد تنظيفها في الجو، وتناول ملعقة من عسل النحل.

- تعد أفضل الطرق وأكثرها أمانًا في الوقت المناسب للحماية من نزلات البرد هي غسل اليدين، فقط دعيهم يغسلوا أيديهم بانتظام لمدة 30 ثانية في الصباح، وقبل وبعد تناول الطعام، وأيضًا عقب "السعال"، لطرد البكتيريا الناقلة للفيروس.

- كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أكد خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، أن المحافظات الشمالية ستشهد سقوطا كثيفا للأمطار، وهى الأكثر تأثرا بموجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، حيث ستسقط عليها الأمطار بعد فترة صيام طويل منذ بداية فصل الخريف في 23 سبتمبر، وقد بدأت منذ مساء أمس على العديد من محافظات سواحل البحر المتوسط وسيوة ومطروح.

أخبار قد تعجبك