صحة ورشاقة
فوائد العسل الأبيض

العسل الأبيض أو عسل النحل من أفضل أنواع العسل، حيث إنه له العديد من الخصائص الطبيعية، التي تمد جسم الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية، فملعقة واحدة من العسل الأبيض تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كالبروتين، والفركتوز والجلوكوز، وجميعها مهمة جدا للجسم.

يقدم لكِ موقع "هن" فوائد العسل الأبيض للجسم، نقلًا عن موقع "healthline":

فوائد عسل النحل

محاربة الأرق

يساعد على النوم الجيد ومنع الأرق، لذلك يمكن اخذ ملعقة من العسل الأبيض يوميًا قبل النوم.

تقوية الذاكرة

العسل الأبيض يعمل على تقوية الذاكرة بشكل ملحوظ، حيث أنه من خصائصه تنشيط الجسم والمخ والذاكرة، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تنشيط  قدرات المخ بشكل كبير.

تقوية الجهاز المناعي

يعمل العسل علي تقوية الجهاز المناعي، حيث أنه يحد من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة، وهذا عن طريق تناول ملعقة منه على الريق يوميًا.

إمداد الجسم بالطاقة

العسل الأبيض يعد من الأغذية الجيدة للحصول علي الطاقة، كما أنه أيضا يساهم بشكل كبير في تجديد نشاط الجسم، وهذا عن طريق تذويب ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ وتناولها في بداية اليوم.

تحسين الحالة النفسية

يعمل عسل النحل على تحسين الحالة النفسية، والشعور بالسعادة وتجنب الاكتئاب والشعور بالوحدة، فهو من الأطعمة التي تعمل علي تحسين المزاج العام بشكل ملحوظ.

 

تهدئة السعال ومعالجة حساسية الصدر

العسل يعد علاج فعال للتخلص من السعال، وذلك لاحتوائه علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات التي تعمل علي تهدئة السعال والتخلص منه، كما أنه من الأغذية التي تساعد في تخفيف أدوار الحساسية الصدرية، وهذا عن طريق تناول ملعقة واحدة منه يوميًا، حيث أنه يساهم بشكل كبير في تجنب المضاعفات المحتملة للحساسية، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الالتهابات التي تعمل علي تهدئة السعال. 

أخبار قد تعجبك