رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أبو البنات".. النص الحلو في حياة عامر منيب وقصة شوربة عدس الجدة

كتب: غادة شعبان -

02:24 م | الإثنين 02 سبتمبر 2019

عامر منيب

يتمتع بصوت قوي ذو شجن ورومانسية، يتسم بطابع هادئ، أغانيه يهادي بها العشاق أحبائهم، هكذا كان الفنان الراحل عامر منيب، الذي رحل عن عالمنا في 26 نوفمبر 2011 عن عمر ناهز الـ48عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي عاني منه أكثر من عامين.

وفي ذكرى ميلاده، يسلط "هن" الضوء على علاقة "منيب" بجدته وشقيقته وزوجته وبناته الثلاث.

 

الجدة.. ماري منيب

ارتبط الفنان الراحل بجدته، فجمعتهم العديد من المواقف الطريفة، رواها شقيقه "جمال" خلال استضافته في برنامج مع الفنان هشام عباس "فاكر الغنوة دي"، موقفًا طريفًا جمع بين الجدة وعامر "كانت جادة وتمتاز بالشدة ولكن عامر كان دايما بيدخل معاها في شجار دائم لأنه صريح واللي في قلبه على لسانه، وكانت دائما تصطحبهم إلى المسرح حيث كان بجوار المنزل".

وذات مرة رفض منيب، تناول "شوربة العدس" التي أعدتها الجدة، وحاولت أن تجبره لتناولها، ليطيح بالصحن بيده وتتناثر محتوياته على الجميع بما فيهم جدته، فما كان منها إلا أن نهضت مسرعة وضربته "علقة ساخنة" بالعصا، حسب رواية شقيقه.

ورغم تسليط وسائل الإعلام الضوء عن علاقة عامر منير وجدته، إلا أنها لم تتطرق قط إلى علاقته مع والدته.

 

 

شقيقته "أمينة"

رفض الراحل خلال أيامه الأخيرة التعامل مع شقيقته، ووصل به الأمر إلى أنه كتب وصيته وأعطاها لزوجته إيمان الألفي، تفيد بمنع "أمينة" من التواجد في جنازته وحضور مراسم العزاء، إلا بعدما تعود لصوابها وتطلب السماح من الله عز وجل، بعد أن تعلن توبتها لله عز وجل وترد الملايين التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر وأن تبرئ ذمتها خالصة لله، بحسب ما تداولته وسائل الإعلام حينها.

وكانت "أمينة"، حُكم عليها غيابيًا بالسجن 3 سنوات بتهمة النصب على رجل أعمال والاستيلاء منه على 600 ألف دولار، بعدما أوهمته بقدرتها على تسهيل بيع صفقات حصص منظمة "الأوبك" العالمية من البترول والغاز ووقعت على شيكات بنكية دون رصيد. 

 

 

زوجته إيمان الألفي

تزوج منيب من خارج الوسط الفني، بعد علاقة حب كبيرة جمعت بينه وبين وزوجته إيمان الألفي، توجت بالزواج وإنجاب بناته الثلاث "مريم" و"نور" و"زينةط، وكانت متواجدة معه بشكل دائم خلال مرضه وتحاول التخفيف عنه هي وبناته الثلاث.

 

 

 

رغم العلاقة القوية التي جمعت بين الثنائي، الإ أنها تغيبت عن حضور تشييع جثمانه من مسجد رابعة العدوية هي وبناتها، ما أثار تساؤلات عديدة عن سر هذا الغياب.

وبررت زوجته هذا الغياب، بأنها في حالة نفسية وصحية لا تسمح لها بتمالك أعصابها وكذلك بناته، وأصيبت واحدة منهن بفقدان الوعي أكثر من مرة بسبب حالة الإعياء الشديدة التي أصابتها طوال فترة مرضه وفور تلقي خبر وفاته.

 

 

البنات الثلاث

كان عامر يُعرف برقة قلبة ولينه خاصةً تجاه بناته فعُرف بـ"أبو البنات"، وورثنّ عنه ملامح وجهه وصفاته من التحلي بالأخلاق والكرم وحسن السمعة، تحكي مريم ابنته الكبرى خلال اتصال هاتفي أجرته مع برنامج "السفيرة عزيزة" في نوفمبر 2018، مع الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبدالعزيز: "لم أستوعب رحيله، ودائمًا ما أتذكره، فهو باقٍ معي، حتى لو لم يكن موجودًا معي الآن"، مضيفة: "والدي هو الراجل رقم واحد في حياتي سواء في وجوده أو لا".

 

 

وعن رفضه دخول ابنته الكبرى مجال الفن، أوضحت "مريم": "لم يكن يحبذ والدي دخولي عالم الفن، فكان دايمًا شايف إن الوسط صعب، وقالي خدي قرارك بنفسك، أنا مش هضغط عليكي".

رغم كونها تشبهه في ملامح الوجه، إلا أن باقي شقيقاتها تشبهه بشكل كبير في الطباع "زينة اختي متأثرة به بشكل كبير من حيث الاحتواء والتعامل داخل المنزل"، بحسب "مريم"، التي استكملت حديثها قائلة: "كان والدي يوصينا منشوفش نفسنا على حد، أو نتعالى على حد، خاصةً أنه كان معروف عنه التواضع التام، وكرم الأخلاق".

 

 

وصفته ابنته الكبرى بأنه "كان على خُلق"، ويتمنى أن يسجل صوته بتلاوة القرآن الكريم كاملاً بعد أن يترك الغناء، كما أنه صاحب فكرة البرنامج الخيري "طوق نجاة"، وخصص جزء كبير من ماله لهذا العمل الخيري قبل وفاته.