رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أول مهندسة بحرية مصرية لـ"الوطن": تعرضت للسخرية من الشباب

كتب: مروة مرسي -

02:29 ص | الأحد 01 سبتمبر 2019

أول مهندسة بحرية مصرية

لم يُحركها سوى شغفها، لم تهتم لكلمات البعض بأن هذا العمل مقصور على الرجال فقط، فهي تؤمن بقُدراتها، وتعلم جيدًا أنها تسير خلف حلمها الذي بات يراودها كثيرًا.

دينا الحلواني، أول مهندسة بحرية مصرية، استطاعت إثبات نفسها، وسط زملائها الرجال، مؤكدة لهم من اليوم الأول، بالتحاقها في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن "مفيش شغلانة للرجالة بس".

بــ"العفريتة الزرقاء"، وقفت "دنيا" على سطح مركب التدريب بجوار زملائها، لأداء المهام المطلوبة منها، وتقول "يمكن أن تعمل الفتاة فى أي مجال، وتحقق طموحها، وأشجع كل فتاة ألا تقف عند جملة: الشغلانة دى للرجالة بس".

وتحدث أول مهندسة بحرية مصرية، لـ"الوطن"، قائلة: "عند تقديم أوراقي للالتحاق بالأكاديمية، عرفت بالصدفة أن كلية الهندسة البحرية تقبل الفتيات، فتشجعت واتخذت القرار، وبعد اجتيازها الكشف الطبي، أصبحت دنيا أول طالبة تلتحق بكلية الهندسة البحرية، ثم أول خريجة فيها".

وتضيف: "في أول سنوات الدراسة كنت أتعرض للسخرية من شباب الدفعة، الذين راهنوا على أنني سأحول أوراقي إلى كلية أخرى، لكنني أكملت طريقي".

استطاعت الفتاة كسب الرهان، لتكمل سنوات الدراسة، وهي تشعر أنها تفعل أمرا مهما للسيدات، لتصبح أول فتاة عربية تعمل في مجال الهندسة البحرية.