علاقات و مجتمع

كتب: هبة وهدان -

04:26 م | الأحد 25 أغسطس 2019

معلمة بالمدارس تعلم البنين

أعلنت وزارة التعليم السعودية، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إسناد التدريس في مدارس الطفولة المبكرة إلى معلمات.

المدارس التي أعلنت عنها الوزارة تضم فصول ودورات مياه وتجهيزات منفصلة بشكل كامل، ولا يوجد فيها دمج داخل الفصول، كما لم يتم إلغاء أو إيقاف جميع مدارس البنين في المملكة.

وأوضحت الوزارة أنّ المدارس ستعمل وفق الطريقة الاعتيادية، ويحق لولي الأمر تدريس ابنه في مدارس البنين دون إلحاقه بمدارس الطفولة المبكرة، وهي مسألة اختيارية للجميع واختيار تعليمي أفضل أمام أولياء الأمور، نقلًا عن موقع العربية.

وبيّنت أنّ عدد مدارس الطفولة المبكرة بمراحلها الأولى بلغ 1460 مدرسة موزعة على مدن ومناطق المملكة، تضمنت تأهيل وتجهيز 3313 فصلا لرياض الأطفال تستوعب 83 ألف طفل بحيث ترتفع نسبة الالتحاق من 17% إلى 21%، وتأهيل وتجهيز 3483 فصلًا لطلاب الصفوف الأولية بنسبة 13.5% من العدد الكلي في المدارس.

وحسب الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية، فإنّ مدارس الطفولة المبكرة مشروع تطلقه وزارة التعليم عملت عليه خلال 5 أشهر ماضية، يهدف لإسناد تدريس أطفال المستوى الثاني في رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي في بيئة مدرسية مجهزة ومستقلة خاصة بهم، تحت إشراف معلمات متخصصات ومدربات في مجال رياض الأطفال.

أخبار قد تعجبك