رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أشهرها خل التفاح.. 4 مكونات تُغني عن الشامبو في الصيف

كتب: هبة وهدان -

01:15 م | الجمعة 23 أغسطس 2019

غسل الشعر

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة كفيلان بإتلاف شعر الكثير من الفتيات والسيدات خلال فترة الصيف، وبدوره يؤدي الغسل المتكرر إلى تلف الغلاف الحامي للشعر نتيجة الإفراط في استعمال الشامبو.

وتقدم "هُن" في التقرير التالي 4 مكونات يمكن استخدامها لتنظيف الشعر كبديل للشامبو، وفقًا لموقع العربية.

نشاء الذرة

يعتبر نشاء الذرة نوعا من الطحين يلعب دور الشامبو الجاف، إذ يسمح بتنظيف الشعر من دون غسله، يكفي رشّ مقدار ملعقة كبيرة من طحين الذرة على فروة الرأس وتدليكها قليلاً ثم تسريح الشعر للتخلّص من فائض النشاء والإفرازات الزهميّة في الوقت نفسه.

الغسول المغربي

ويعد الغسول المغربي نوعا من الطين الذي يتمتع بفوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة والشعر، وهو يتوفر على شكل بودرة أو ألواح صغيرة يتمّ خلطها مع الماء الساخن لتحويلها إلى عجينة رخوة.

يُنصح بتدليك فروة الرأس بهذه العجينة وتركها على الرأس لمدة دقيقتين قبل شطف الشعر بالماء الفاتر، ويعمل الغسول على تنظيم الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس، ما يساعد على الحدّ من الإفراط في غسل الشعر.

بيكربونات الصوديوم

يتميّز بيكربونات الصوديوم كونه مكوّنا متعدد الاستعمالات ومفيدا في مجال نظيف الشعر، يكفي تذويب ملعقة كبيرة من هذا المكوّن في كوب من الماء الساخن، عندما يصبح الخليط فاتراً يُطبّق على جذور الشعر فقط لتجنّب أن تصبح خصلات الشعر جافة، ويجب تدليك فروة الرأس لبضع دقائق بهذا الخليط قبل شطف الشعر جيداً بالماء.

خل التفاح

من المعروف أن  خل التفاح مكوّناً مثالياً لتنظيف الشعر، كما يمكن أن يحلّ مكان البلسم كونه يؤمّن النعومة واللمعان لخصلاتكِ.

اخلطي كوبا من الماء مع ربع كوب من خل التفاح، ويمكن أن تضيفي بضع قطرات من زيت أساسي تفضّلينه لإخفاء رائحة الخل، طبّقي هذا الخليط على شعرك بعد غسله بالغسول المغربي أو بيكربونات الصوديوم وانتظري بضع دقائق ثمّ اشطفيه بالماء.