كافيه البنات
فريق كرة قدم للسيدات

"فين فريق كرة القدم بتاع المرأة، أنا مش بجاملهم"، كان سؤال الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرى أنه طالما سنبدأ بتطوير كرة القدم، يجب الاهتمام بالشقين العنصر الرجالي والنسائي.

وتطرق الرئيس السيسي، إلى الحديث عن منتخب مصر لكرة القدم للسيدات خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السابع الذي انعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، أمس الأول، مؤكدا أن الجدية في أي ملف والتجرد فيه وعدم المجاملة في أي موضوع أساس النجاح.

فريدة سالم: "إحنا جاهزين"

وقالت فريدة سالم، لاعبة كرة قدم معتزلة ومؤسسة أكاديمية كرة قدم للسيدات، إن حديث الرئيس عن الاهتمام بكرة القدم النسائية، أمر إيجابي جدا يجب العمل عليه، ويكون محفزا لنا، مؤكدة أن هناك مواهب عديدة تنتظر فرصة للظهور وربما توصية الرئيس السيسي تكون سبيلا لهم للظهور.

وتابعت فريدة، في تصريحاتها لـ"الوطن" أن اللاعبات والمدربين والعاملين بمجال كرة القدم النسائية، مستعدون لإعادة تأسيس منتخب قومي قوي بعد خروجه من التصنيف العالمي قبل عامين، مؤكدة أنه بعد توصية الرئيس يأتي دور الاتحاد المصري لكرة القدم، "وإحنا جاهزين".

وأكدت مؤسسة أكاديمية كرة قدم للفتيات، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي من شأنها أن تحول أنظار الناس إلى ملاحظة الجانب الفارغ من كرة القدم في مصر لعدم وجود منتخبا وطنيا لكرة القدم، ما يدفعهم للدعم والتأييد والبحث عن المواهب، مؤكدة أن الخطوة الأولى هي الأصعب دائما.

مدرب نادي المعادي واليخت: لدينا محترفات في الخارج ينتظرن تمثيل مصرمن جانبه يقول كابتن مصطفى منير المدير الفني لفريق كرة قدم نادي المعادي واليخت، إن المنتخب النسائي لكرة القدم خرج من التصنيف قبل نحو عامين نظرا لعدم المشاركة، مشيرا إلى أنهم شاركوا في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ المنتخب في عام 2017.

وتابع منير، لـ"الوطن" أن حديث السيسي عن الاهتمام بمنتخب السيدات لكرة القدم، أمر إيجابي، مشيرا إلى أن الرئيس دائما يتحدث عن المساواة، "إذا نهضنا رياضيا سيكون على المستويين أي كرة القدم للرجال وللنساء أيضا".

وأكد المدير الفني لنادي المعادي واليخت، أن المشكلات التي تواجه وجود منتخب وطني لكرة القدم النسائية تتمثل في عدم وجود اهتمام بالصناعة، وعدم وجود بطولات محددة وإنما تنظم البطولات عشوائيا، فضلا عن ضعف الإمكانيات.

وشدد على وجود لاعبات على قدر كبير من الموهبة، فضلا عن وجود لاعبات محترفات في أندية في الخارج ويسلط عليهم الضوء بجاني وجود دوريات لكرة القدم النسائية على مستوى مصر.

أخبار قد تعجبك