كافيه البنات
نشوى مصطفى

أغنية تحمل الكثير من المرح والنصائح، لا تتجاوز مدتها الـ4:30 دقائق، كُتبت ولُحنت لتؤديها الفنانة نشوى مصطفى، وتهديها لنجلها وعروسه، في حفل زفافهما، منذ أيام في أحد فنادق القاهرة الكبرى، للتصدر تلك الأغنية "ترند" موقع الفيديوهات يوتيوب، وسط ردود أفعال متباينة من الفتيات.

750 ألف مشاهدة، هى حصيلة أغنية "نشوى" خلال 10 ساعات، وسط احتفال الفنانة بالانتشار الواسع بمقطع الفيديو، معلقة، عبر حسابها على إنستجرام: "الأغنية اللي غنتها فى فرح ابني بقت ترند، وترتيبها الأول بعد ما نزلت بعشر ساعات"، لتتنوع التعليقات بين المبارك لها، والمنتقد للأغنية، التي تضمنت توصيات للعروسة بضرورة الاهتمام بزوجها، والسهر على راحته، و"إن كل أوامره تبقى فرمان عليها"، وذكر الأكلات التي يحبها كي تعدها له في "عش الزوجية".

"هُن" استطلع رأي فتيات حول رد فعلها إذا غنت لها والدة عريسها تلك الأغنية في حفل خطبتها أو زفافها

"أيه كمية التحكم دي".. بهذه الكلمات عبرت نهى خليل ذات الـ24 ربيعا من محافظة  القاهرة، عن انزعاجها من أسلوب "التسلط" الواضح في الأغنية، مؤكدة أنها سوف تترك حفل الزفاف، وتتجه خارج القاعدة حتى يأتي العريس ووالدته، لمصالحتها، حال تأدية حماتها أغنية مماثلة، متابعة: "لو سكت دلوقتي على الطريقة دي، هتتمادى بعدين ومش هعرف أتكلم".

فيما أُعجبت الشابة الأسوانية ياسمين محمد بالأغنية، ووصفتها بـ"مداعبة لطيفة" من "نشوى" لزوجة ابنتها، متنمية أن تحظى بوالدة زوج مثلها، قائلة: "الحماة اللي دمها خفيف رزق، وهعرف اتفاهم معاها، وهقدر أعدى أي خناقة بهزار وضحك"، مضيفة أن جميع الأمهات يعشقهن أبنائهم الذكور ويخافوا عليهن، ومن الطبيعي أن يشعروا بالغيرة من الوافدة الجديدة، التي اختارها أبنائهن شريك حياتهم.

ورفضت أمنية عادل الشابة الثلاثينية القانطة في الإسكندرية، طريقة "نشوى" في التعامل مع زوجة نجلها، موضحة: "لو حصل معايا كده، همسك المايك وأقولها ابنك عندك مش عايزاه".

استشاري علاقات زوجية: لابد أن تتعامل العروس مع حماتها على أنها والدتها الثانية

وقدم محمد هاني، خبير العلاقات الزوجية والأسرية، مجموعة من النصائح للفتيات للتعامل مع حماتهن اللاتي يحبون أبنائهم بصورة مرضية كالتالي:

- لابد أن تتعامل العروس مع حماتها على أنها والدتها الثانية، من خلال التعامل معها بتقدير واحترام، ومساعدتها في المهام المنزلية عند مرضها.

- الحرص على تقديم هدايا في كافة المناسبات الاجتماعية، مثل عيد الميلاد وعيد الأم.

- إشراكها في بعض الأمور السطحية، دون التوغل في الحياة الشخصية والزوجية، للحفاظ على مساحة الخصوصية، مثل استشارتها في الوجبة التي تقدمها في العزومات العائلية.

- دعوتها لحضور مناسبات اجتماعية، مثل التجمعات العائلية ومشاهدة الأفلام في السينمات

كلمات الأغنية

عبدالرحمن.. أخدوا مني يا جدعان

بقى أنا أتعب أربي زمان.. ومنة تاخده على الجهاز

زي ما قال الكتاب.. خلفت سيد الرجالة

أجمل راجل في الكون.. أحسن تعليم ودراسة

خدي مني نصيحة صريحة.. ركزي معايا كام ثانية

واسمعى كلامي.. ده أنا هبقى ماما التانية

منة منة رايحه بالو.. منة منة ربي عيالو

لو اشتكالي رح أسيب حالي ومالي.. وهيكون ليا كلام تاني معاكي يا منة

اسيبلولك شهرين اشبعي منه.. بعد يرجعلي البيت، وهسمحالك تزوريه.

خلي بالك حاوطي عليه.. ده الشرع حلل أربعة

وتضمنت الأغنية الأكلات التي يحبها نجلها، ممثلة في "البازلاء" و"الأرز المعمر" و"الحمام"، طالبة منها تجنب طهي "السبانخ"، لعدم تفضيله لها، كما نصحتها بجنب التعامل معه يوم مباريات الزمالك، نظرًا لتعصبه الرياضي.

كواليس حفل الزفاف

تفاصيل الزفاف، كشفته نشوى مصطفى في تصريحات سابقة لـ"هُن"، قائلة إنّها استخدمت موسيقى إحدى أغنيات الشاب خالد، مع الكلمات التي كتبها لها شاب يدعى أحمد المليجي، موضحة أن الحفل سار على ما يرام، وحضره أصدقائها من أهل الفن، وعلى رأسهم الفنان مصطفى قمر الذي أحيا الحفل: "مخدش مقابل مني مع إني عمري ما جاملته في حاجة".

وأضافت نشوى أنّ أكثر ما ضايقها هو سرقة بدلة الفرح ولاب توب نجلها من سيارته في مدينة نصر، صبيحة يوم الزفاف، متابعة: "الموضوع قبض قلبي جدًا".

أخبار قد تعجبك