رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صور| جرح على الشاطئ يؤدي إلى وفاة سيدة بسبب "بكتيريا آكلة للحم البشر"

كتب: الوطن -

06:54 م | الإثنين 01 يوليو 2019

بكتيريا

لم تعلم "لين فليمنج" أنها على موعد مع الموت، حينما جرحت ساقها بينما كانت تستمع بالبحر وتسير على الشاطئ في منطقة كوكوينا، بالقرب من تامبا على طول ساحل خليج المكسيك.

الجرح لم تُعره السيدة الأمريكية، انتباها، وتعاملت معه كأي جرح عادي، ولكن بعد أسبوعين من الواقعة، وُجِدَت "لين" فاقدة الوعي في منزلها بولاية فلوريدا الأمريكية، ونُقلت على الفور إلى المستشفى، ليشخص الأطباء حالتها بإصابتها بـ"مرض نادر يؤدي لتآكل اللحم".

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بكتيريا آكلة للحم البشر، أصابت لين، وهي معروفة أيضا بباسم مرض "التهاب اللفافة"، والذي يعرف باسم "آكل اللحم"، حيث يصيب الطبقات العميقة من الجلد، ويتسبب في تآكلها، وتحت أنسجة الجلد، تنتشر بسهولة في جميع أنحاء المستوى اللفافي، وهوما تم تشخيصه للمرة الأولى عام 1952.

الأطباء حاولوا إسعاف "لينط، فخضعت لعملية جراحية في قدميها، ولكنها أصيبت بتعفن الدم، وجلطتين دماغيتين، فقدت على إثرهم الحياة.

ويتطور مرض التهاب اللفافة بسرعة، وتكون احتمالية الإصابة به أكبر، عند الأشخاص الذين لديهم مناعة منخفضة، ويموت بسببه من 20 إلى 25% من المصابين به، وهناك من 500 إلى 1500 حالة يتم الإبلاغ عنها سنويا.

المرض يجب أن يُعالج على الفور، بإزالة الأنسجة الميتة، جراحيا، وإعطاء المريض جرعات كبيرة من المضادات الحيوية عبر الأوردة.