رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ملهوش أي علاقة بالجلد".. القصة الكاملة لأزمة مرض ريهام سعيد

كتب: آية أشرف -

07:31 ص | الإثنين 01 يوليو 2019

ريهام سعيد

"الأولى والأخيرة، حين وفاتي لا تهجروني، ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم"... بتلك الكلمات خاطبت الإعلامية، ريهام سعيد متابعيها، عبر حسابها الشخصي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، طالبة الدعاء، بسبب إصابتها بمرض نادر.

وأضافت في المنشور الذي تفاعل عليه عدد كبير من متابعيها وجمهورها ومحبيها، "الدنيا أصبحت مخيفة، فالموت لا يستأذن أحدا"، وذلك في إشارة لما تعانيه في فترة حرجة.

وأثارت كلمات ريهام وحالتها الصحية حالة من الجدل، بين رواد السوشيال ميديا، متسائلين عن طبيعة المرض، وخطورته، بعدما انتشرت ترجيحات تقول إنها مصابة ببكتيريا في الوجه، خاصة عقب ظهورها بملامح شاحبة في حلقتها الأخيرة على فضائية "الحياة"، فظن البعض أنها مريضة، أو أنها لم تضع بعض مساحيق التجميل. 

مرض جلدي.. يسبب تساقط الوجه:

ذهب البعض إلى أن ريهام تعاني من مرض بالوجه، وعلقت الدكتورة إيمان سند، رئيس قسم الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة بنها، موضحة أن بكتيريا الوجه تنشأ من ميكروب بسيط يصيب الوجه، ربما تكون بدايته من التهاب في الضرس، أو في بصيلات شعر الوجه.

وأوضحت "سند" في حديثها لـ"هن"، أن البكتيريا تؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية الوجهية، وأيضًا التهاب شديد في خلايا الوجه، ما يحدث قصورا في الدورة الدموية للوجه والتهابه، وأيضًا ضمور عضلات الوجه.

وتابعت: "عدم السيطرة على بكتيريا الوجه تؤدي إلى الغرغينية بالوجه، ما يحدث تساقطا في جلد الوجه، وهو ما يصبح التهاب بكتيري شرس، ويمكن انتشار هذه البكتيريا ووصولها إلى المخ".

حالتها غير مُستقرة: 

في المقابل، أكد خالد صواف، معد برنامج صبايا الخير، أن ريهام، حالتها الصحية غير مستقرة، حيث نصحها الأطباء بضرورة الابتعاد عن المستشفى حتى لا تلتقط ميكروبا جديدا.

وتابع "صواف"، أثناء حديثه لـ"هُن"، أن المرض ليس جلديًا وأنه لم يتم حتى الآن تشخيص طبيعة المرض، وأنها تجري العديد من الاتصالات من أجل اختيار طبيب متميز قادر على تشخيص المرض.

ريهام تغرد من جديد "لماذا ابتلاني الله"

وفي خضم حيرة متابعي الإعلامية بشأن حالتها الصحية، كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام معلقة على حالتها الصحية: "لماذا ابتلاني الله؟ ابتلاك ليغفر لك.. ابتلاك ليرَى مدى تحمُلك وصبرك.. ابتلاك الله لأنه يحبك".

شقيقة الإعلامية تكشف حقيقة المرض

لكن وبعد حالة الحيرة التي انتابت رواد السوشيال ميديا، حسمت شقيقة الإعلامية الأمر موضحة حقيقة مرضها، في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "ريهام عندها ميكروب شديد في الأنف من الداخل والخوف أنه يطلع على العين والمخ، حاجة ملهاش أي علاقة بالجلد واضطرت أن تخضع لعملية دقيقة"، متابعة: "هي الآن بتخضع لعلاج مكثف وإذا لم يكن هناك تحسن هتسافر إن شاء الله للتأكد من العلاج الصحيح وإن شاء الله بإذن الله تقوم بالسلامة".