رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| سيدة بوروندي الأولى في جولة تفقدية بالمجلس القومي للمرأة

كتب: ندى نور -

10:44 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019

سيدة بوروندي الأولى في جولة تفقدية للمجلس القومى للمرأة

استقبل المجلس القومي للمرأة، أمس، سيدة بوروندي الأولى دينيس نكومي نكورونزيزا، والتي تزور مصر حالياً بناءً على دعوة من السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يرافقها وفد رفيع المستوى.

وكان في استقبال سيدة بوروندي الأولى، السفيرة منى عمر، والسيدة ماري لوى، عضوتا المجلس، والسفيرة وفاء بسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وإيمان خليفة الأمين العام للمجلس.

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لسيدة بوروندي الأولى لمصر، وتستمر الزيارة ثلاثة أيام.

تضمنت الزيارة جولة بالمجلس شملت تفقد معرض مركز تنمية مهارات المرأة الذى ينظمه في إطار جهود المجلس لتسويق منتجات المرأة المصرية، كما زارت مكتب شكاوي المرأة باعتباره حلقة الوصل بين المجلس والمرأة المصرية للدفاع عن حقوقها وتقديم الخدمات القانونية لها.

واستعرضت السفيرة منى عمر، تشكيل المجلس وأعضائه واختصاصاته وفروعه بجميع محافظات الجمهورية، ولجانه، واشارت إلى تاريخ نضال المرأة المصرية في مائة عام ، كما عرضت السيدة ماري لوى جهود المجلس في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

ورحبت الأستاذة ايمان خليفة بالسيدة الأولى على أرض مصر وداخل المجلس القومي للمرأة، متمنية زيارة ممتعه وموفقة لوطنها الثاني مصر، وتعاون مثمر مع المجلس.

من جانبها عبرت سيدة بوروندي الأولى عن سعادتها لوجودها في مصر، وداخل المجلس القومي للمرأة هذا الكيان الهام المدافع عن حقوق المرأة وتمكينها، واشادت بجهوده للنهوض بأوضاع المرأة المصرية ، وعبرت عن أملها في أن تشارك المرأة في مصر في أعمال مؤتمر منتدى بوروندي للمرأة لتبادل الرؤى والخبرات بين البلدين في مجال تمكين المرأة.