رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مدير تحرير "هن": الإخوان كانوا يتهمون القومي للمرأة بإفساد عقول بناتهن

كتب: مريم الخطري -

02:51 م | الخميس 13 يونيو 2019

هدي رشوان مدير موقع هن بجريدة الوطن

قالت الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير موقع "هن" بجريدة الوطن، وعضو اللجنة الأعلامية بالمجلس القومي للمرأة، إن أعضاء المجلس كن يعانين من تدخلات جماعة الإخوان الإرهابية، في شؤون المجلس.

وأضافت "رشوان"، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، "الإخوان كانوا بيحاربونا وبيقولوا: انتوا جايين تفسدوا عقول بناتنا، قائلة :سعيدة بإعادة فتح ملف الختان مرة اخرى،لافتة عاوزين نكمل ونستفيد من الأخطاء السابقة".

واشارت ان الحملة الصحفية لختان الأناث في ٢٠٠٧ استطاعت أن تكسر حاجز الصمت في قضية الختان ،وان يمنع الأطباء من ممارسة العادة السيئة ،لافتة الي انها تتذكر في احدى جلسات التوعية بالقضية في احد القرى فوجئت بحاصر الأخوان للمكان وهددوا بحرق المكان بحجة ان الدعوة للقضاء على الختان هي دعوة للقضاء على العفة للبنت.

واشادت بجهود السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للسكان السابقة ،والتي كانت تعمل مع الاعلام كشريك في القضية ،وكان العمل في القرى والنجوع على أرض الواقع .

وأكملت: "جريدة الوطن وموقع هن سيدعمان المجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة في كل خطواتهما،  للقضاء نهائيا على الختان".

ولفتت إلى سفرها ومجموعة من الصحفيين مع السفيرة مشيرة خطاب إلى محافظة المنيا، في درجة حرارة وصلت إلى 44 درجة مئوية، لنشر التوعية في محافظات الصعيد عام 2007. 

ومن جانبها، قدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر لهدى رشوان، على دعم جريدة الوطن لخطوات المجلس في مجال محاربة ختان الإناث، قائلة: "انتوا اللي هتساعدونا في تغير العقول".

يذكر أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، انطلقت أعمالها، اليوم، برئاسة كل من مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، وعزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومي للطفولة.

ومن المقرر أن تطلق اللجنة حملة إعلامية توعوية عبر الإذاعة، بعنوان "شهر بدور"، في جميع محافظات الجمهورية، بهدف التوعية بمخاطر ختان الإناث.