أخبار تهمك

كتب: محمود البدوي -

09:06 م | الإثنين 22 أبريل 2019

رانيا يحيى

قالت رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المجلس نظم عددا من الحملات قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لتوعية المرأة بأهمية صوتها الانتخابي، حيث إن توعيتها بدورها السياسي من واجباته.

وأضافت "يحيى"، خلال حوارها في برنامج "حديث المساء"، الذي يُعرض على شاشة "mbc مصر"، أن مكانة مصر ترتقي في الترتيب بين الدول التي تحافظ على حقوق المرأة السياسية والاجتماعية، مؤكدة أن المرأة أصبح لها وعي بأهمية دورها في المجتمع.

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة، إلى أن هناك أكثر من 4 آلاف من المتطوعين التابعين للمجلس، لمتابعة سير عملية الاستفتاء، ومساعدة الناخبين في الرد على شكواهم.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالًا من المواطنين، للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثالث أيام التصويت بالداخل، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، أمس، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفًا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرًا إلى أن هناك 4015 قاضيًا احتياطيًا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفًا و919 لجنة.

وتجرى عملية الاقتراع والفرز بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات. 

أخبار قد تعجبك