أخبار تهمك
في يوم واحد.. الحكم على حارس اعتدى على معاقة ذهية وهتك عرض خادمة لطفة بالإمارات

امتلأت ساحة محكمة الجنايات في دبي بالحضور، وأغلقت الأبواب وساد الهدوء بين المتواجدين داخل القاعة، تأهبا لسماع حكم القاضي في جريمتين مختلفتين، تشابهت نهايتهما، والتي تمثلت في الاعتداء الجنسي على مراهقة تعاني من إعاقة ذهنية، وطفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها الـ5 أعوام، حيث لا تملك الضحيتين إمكانية الدفاع عن نفسيهما، أمام استغلال المتهمين لبرائتهما. 

لحظات من الصمت، حتى أصدر القاضي حكمه الذي أثلج قلوب أهالي الضحايا، حيث قضى بالسجن المؤبد ضد "حارس أمن" اغتصب مراهقة معاقة ذهنيًا، مستغلًا غياب والدتها، بينما جاء الحكم في القضية الثانية بالحبس 5 أعوام بحق خادمة آسيوية بتهمة هتك عرض ابنة مخدومتها، بحسب ما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم". 

تفاصيل القضية الأولى.. المؤبد لمغتصب مراهقة معاقة ذهنية

ترجع تفاصيل قضية اغتصاب حارس الأمن لمراهقة تعاني من إعاقة ذهنية، حينما انتقلت الأم برفقة ابنتها إلى منطقة سكنية جديدة في شهر فبراير 2018، لكنها فؤجئت بوجود مفتاح احتياطي للشقة التي تقيم بها، مع حارس الأمن.  

انتاب الأم، في البداية، شعور بالقلق، لكن حاول حارس الأمن إزالة هذه المشاعر حيث ظل يطمئنها بأن مفتاح الطوارئ هو مصدر أمان، إذا ما حدث مكروه لابنتها في ظل وجودها بالعمل، حيث يمكنه مساعدتها وإنقاذها على الفور.  

مرت أشهر على هذا الحال، لكن لاحظت الأم دخول ابنتها في نوبة اكتئاب شديد، وبكاء مستمر وتصرفات بخوف وفقدان للشهية، الأمر الذي أثار الفزع بداخلها، وحاولت الحديث مع ابنتها، لتكتشف من خلال حديثها بأنها تعرضت للاغتصاب عدة مرات على يد الحارس.

الأم أبلغت الشرطة، حيث اتهمت حارس الأمن، وأُلقي القبض عليه، وأُحيل للنيابة التي وجهت إليه تهمة اغتصاب المراهقة.

تقرير الطب الشرعي

ومن مستشفى راشد، جاء تقرير الطب الشرعي ليؤكد الواقعة، بأن الفتاة التي تعاني من إعاقة ذهنية تعرضت بالفعل للاغتصاب، وأنها غير مسئولة عن تصرفاتها، ولا تستطيع تمييز الخطأ من الصواب، وأوصى التقرير بإحالة الضحية إلى الطب النفسي.

القضية الثانية.. هتك عرض طفلة على يد الخادمة

بينما جاءت تفاصيل الواقعة الثانية، حينما لاحظت أم الطفلة الضحية، بعض التصرفات الشاذة الصادرة من طفلتها، ذات الـ5 أعوام، حيث لامستها من مناطق حساسة من جسدها، فسألتها عن سبب هذه الأفعال، لتصطدم الأم بردها بأن خادمة المنزل تفعل معها ذلك.

وواجهت الأم، الخادمة، بفعلتها، لتتفاجئ باعترافها، وأنها لمست طفلتها بهذه الطريقة مرتين، فطردتها من المنزل، وحينما أبلغت زوجها عن ذلك، لم يكتف بالطرد، حيث أبلغ الشرطة وأُلقي القبض عليها.

الخادمة الآسيوية أُحيلت للنيابة، حيث وجهت إليها تهمة هتك عرض بالإكراه، ثم أدانتها المحكمة بالحبس 5 أعوام، والإبعاد من البلاد بعد قضاء فترة العقوبة.

أخبار قد تعجبك