رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من شباك "نجمة أسيوط".. بهجة تشاهد الناخبين والأفلام الهندي: خير من كل ناحية

كتب: إسراء جودة -

01:00 م | الأحد 21 أبريل 2019

بهجة أيمن

نافذة خشبية تفصل طفلة لم تتجاوز عامها الـ14 عن العالم الخارجي، تتابع كل ما يجري حولها من داخل الإطار الخشبي الذي تظل جالسة به يوميا من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، تعلم أماكن حفظ المنتجات وأسعارها بالكامل، بينما تظل نافذة كشك "نجمة أسيوط" والتلفاز الصغير هما وسيلتيها للتنفيس عن نفسها طوال اليوم حتى موعد قدوم جدها.

تجد "بهجة أيمن" متعتها الوحيدة في متابعة قناة "MBC Bollywood" طيلة ساعات عملها بكشك جدها لوالدتها، فهي ترى أن أحداث المسلسلات الهندية أكثر إثارة من العربية، بحسب حديثها لـ"الوطن"، فيما انصرفت عن مشاهدتهم تماما منذ انطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأمس، لتتابع عن قرب تفاصيل توافد الناخبين إلى مقر لجنتهم المجاورة لها بمدرسة "الحرية" الابتدائية.

"بحب أشوف اللي رايحين وجايين بالأعلام والأغاني اللي بتشتغل طول اليوم"، أسباب دفعت "بهجة" لقضاء ساعات يومها بالأمس والساعات الأولى من صباح اليوم في متابعة الطقوس الاحتفالية للمارة، الذين يتوافدون على الكشك لشراء احتياجاتهم خلال انتظار دورهم في الطوابير الانتخابية، وهو ما يبدد الهدوء المسيطر على الشارع في الأيام العادية: "بيبقى في رجل أكتر على الكشك في الأوقات دي، خير من كل ناحية يعني".

ورغم متابعتها للمارة المتجهين نحو مدرسة "الحرية" التي تبعد عنها بأمتار قليلة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، إلا أنها لا تفضل التوجه بنفسها إليها لذكرى أليمة ترتبط بها: "كنت في المدرسة دي ووقعت من الدور الأول وفضلت تعبانة فترة طويلة"، لكنها تركتها فيما بعد وانتقلت إلى مدرسة "أنور السادات" الإعدادية للبنات.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أمس، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.