رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هاني الناظر يوضح طرق إزالة الحبر الفسفوري بعد التصويت في الاستفتاء

كتب: غادة شعبان -

03:03 م | السبت 20 أبريل 2019

هاني الناظر يوضح طرق إزالة الحبر الفسفوري

أوضح الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، طرق إزالة آثار الحبر الفسفوري من اليد بعد الانتهاء من عملية التصويب في صناديق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي بدأت صباح اليوم في جميع محافظات مصر.

وأضاف الناظر عبر صفحته على "فيس بوك": "بعد انتهائك من عملية التصويت في صناديق الاستفتاء، من الأفضل تكرار الغسيل بالماء والصابون العادي فقط، وشخصيًا أفضل دائما صابونة الجلسرين، ولا داعٍ لاستخدام أي مواد كيماوية مثل الأسيتون والكحول وغيرها من المنظفات الصناعية".

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل، وتستمر عملية التصويت لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.