أخبار تهمك
الراهبات يستقلن الطفطف ويتوجهن للجان رأس البر للإدلاء بأصواتهن

لم تفوت الراهبات الفرصة للمشاركة في الاستحقاق الوطني الجديد، إذ أدلين بأصواتهن اليوم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

"الطفطف" هو الوسيلة الأشهر للمواصلات في المدينة الساحلية الصغيرة، وجاءت الراهبات إلى لجانهن الانتخابية مستقلين "الطفطف"، الذي نقلهن وآخرين إلى مقار اللجان الانتخابية.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

أخبار قد تعجبك