صحة ورشاقة

كتب: الوطن -

03:32 ص | السبت 20 أبريل 2019

 فوائد اللبن الرائب

اللبن الرائب من المواد الغذائية التي يمد الجسم بفوائد متعددة، حيث إنه غني بالعناصر الغذائية، فهو يساعد على حماية القلب من الإصابة بأمراضه ويحد من هشاشة العظام. 

وعرض موقع "هيلث لاين" بعض الفوائد الصحية من تناول اللبن الرائب:

1- غنية بالمواد الغذائية الهامة:

يتيمز اللبن الرائب باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث يحتوي على المزيد من عنصر الكالسيوم، ونسبة عالية من فيتامينات B، وأيضًا عنصري الفسفور والمغنيسيوم. 

2- مصدر غني بالبروتين:

يعتبر اللبن الرائب من المصادر الغنية بالبروتين، الذي يدعن عملية التمثيل الغذائي، ويمد الجسم بمزيد من الطاقة، وأيضًا يساعد في تتظيم الشهية لأنه يزيد من إنتاج الهرمونات التي تساعد على امتلاء المعدة.

3- تقوية جهاز المناعة:

يحتوي اللبن الرائب على البروبيوتيك، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل الاحتمالية الإصابة بالأمراض، فالبروبيوتيك يقلل من الالتهاب، وهو مرتبط بعدة حالات صحية تتراوح من الالتهابات الفيروسية إلى اضطرابات الأمعاء.

كما أن اللبن الرائب يحتوي على عنصري المغنيسيوم والسيلينيوم والزنك ، وهي المعادن التي تلعب دور مهم في تقوية صحة الجهاز المناعي، كما أنه مدعم بفيتامين (د) الذي يعزز صحة الجهاز المناعي بدرجة أكبر.

4- يحمي من هشاشة العظام:

يحتوي اللبن الرائب على العناصر التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام، فاللبن يحتوي على عناصر الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور وأحيانًا فيتامين د، فهذه الفيتامينات والمعادن مفيدة بشكل خاص للوقاية من هشاشة العظام.

5- يفيد صحة القلب:

أشارت الأبحاث أن تناول الدهون المشبعة التي توجد في منتجات الحليب كامل الدسم، يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، الذي يحمي من صحة القلب، حيث وجدت الدراسات أن تناول اللبن يقلل من معدل الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

 

أخبار قد تعجبك