رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد شاهيناز.. سيدات ينتقدن سمية الخشاب لمطالبتها بالطلاق في حال ضرب الزوج: "بنحبه مسيطر"

كتب: آية أشرف -

11:14 م | الأحد 14 أبريل 2019

سمية الخشاب

"أنا بقول لأي واحدة جوزها ضربها تبعد عنه فورًا، وتطلق ومتقبلش إنها تتهان، لأنها لو انضربت مرة هتنضرب تاني وتالت"... كلمات وجهتها الفنانة سمية الخشاب، للسيدات، خلال حوارها في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على قناة "MBC مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب.

حمل "الخشاب" من خلال كلماتها عدة نصائح، لعدم التفريط في حقوق النساء، ورفض العنف ضدهن، حتى وإن كان من قِبل شريكهن، حتى وإن وصلت المقاومة للطلاق.

وعلى الرغم من إن الفنانة وجهت نصيحة، لذوات جنسها، إلا أن الأمر قابله البعض بانتقاد لاذع، زاعمين أنها تريد "تطليق السيدات" كما ذُكرن.

فعلقت إحداهن على تصريح الفنانة قائلة: "الست الصح متحاولش تقف قدام جوزها"، في حين ردت الأخيرة: "أنا بحبه وهو مسيطر والضرب بيكون على قلبي زي العسل".

وأضافت أخرى: "على كدة كل الستات هتطلق من بكرة"، وتابعت إحدى المعلقات: "الست الشاطرة متخربش بيتها".

فعلى الرغم من إنهن سيدات مثلهن مثلها، إلا أنهن كانوا ضدها، الأمر الذي انتقده بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

تلك الظاهرة التي تبرهن المقولة الشهيرة "المرأة عدوّة المرأة"، لم تكن الأولى التي تتعرض لها فنانة، فمؤخرًا تعرضت الفنانة، شاهيناز، نجمة "ستار أكاديمي" لهجوم شديد أيضًا من ذوات جنسها، عقب أزمتها مع زوجها.

سيدات يهاجمن الفنانة شاهيناز عقب اعتداء زوجها عليها:

 فجرت المطربة شاهيناز ضياء الدين، منذ شهر تقريبًا، مفاجأة بشأن زوجها، بعدما نشرت صورتها وأثار الاعتداء عليها واضحة، متهمة الأخير بالاعتداء عليها بالضرب برفقة والدتها، والتسبب في إصابتها بالنزيف وشرخ في الأنف بجانب منعها من أخذ ابنها.

وعلقت: "حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا إيهاب يا ابن باهرة، ضربني وبهدلني أنا وأمي ومش عايز يديني ابني، ليا ربنا يجيبلي حقي".

وعلى الرغم من تفاعل العديدين مع القصة، إلا أن ظهرت بعض الفتيات والسيدات اللاتي انتقدن موقف "شاهيناز" فبالرغم من أنهن سيدات مثلهن مثلها، إلا أن البعض منهن اتهمها بالتزوير، والمبالغة في الأمر، فعلقت إحداهما: "شكلك حاطة صلصة ماتروحي تعملي محضر"، في حين ردت الأخيرة: "بصراحة الستات دلوقتي بقوا عاوزين ضرب النار".

التفسير النفسي للظاهرة:

"بعض الستات اتعودت على الإهانة".. هكذا علقت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، موضحة أن بعض السيدات قد يتسببن في ضياع حقوق غيرهن بشكل أو بآخر، قائلة: "في ستات اتعودت على كدة لقت أبوها بيضرب والدتها، فاعتقدت أن ده العادي، وعاوزة تخلي كل اللي حواليها يعتقدوا أن ده العادي برضه". 

وأضافت "حماد" في تصريحات سابقة لـ "هُن"، أن أبرز السيدات اللائي يهاجمن بني جنسهن على وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي يكون بهدف لفت النظر أو مخالفة الواقع.