صحة ورشاقة
فائدة جديدة من تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية

أفاد علماء من جامعة تافتس الأمريكية، بأن تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تحتوي عليها الأطعمة النباتية، وليست التي موجودة في المكملات الغذائية، يمكنها إطالة العمر وتمنع الموت المبكر.

وبحسب ما ذكرته "روسيا اليوم" نقلًا عن "Live Science"، أن الباحثون أجروا تحليل لمعطيات حصلوا عليها من دراسات شارك فيها 27 ألف شخص، كانت أعمارهم بداية من الـ20، وأوضح المشاركون الأطعمة التي تناولوها خلال الـ24 ساعة الماضية، وإذا كانوا تناولوا مكملات غذائية خلال شهر مضى. 

واستكمل الباحثون في متابعة الحالة الصحية للمشاركون على مدار 6 سنوات، وكان توفى خلالها 3600 مشترك بينهم 945 بسبب أمراض القلب و805 بسبب السرطان.

واتضح للباحثون بأن نسبة الوفيات بين الذين تناولوا كميات كافية من المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A وK والزنك والنحاس، كانت أقل بكثير مقارنة بالذين كانت نسبة هذه العناصر في غذائهم منخفضة.

لكن هذا التأثير يلاحظ فقط لدى الذين حصلوا على تلك العناصر من الأطعمة التي تناولوها وليس من المكملات الغذائية، بالإضافة إلى أن زيادة نسبة البوتاسيوم التي يتم الحصول عليها من المكملات الغذائية (1000 ملجم في اليوم) تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أخبار قد تعجبك