رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد جديدة للثوم.. يحمي كبار السن من أمراض ألزهايمر والشلل الرعاش

كتب: وكالات -

10:37 ص | الأربعاء 10 أبريل 2019

فوائد جديدة للثوم.. يحمي كبار السن من أمراض ألزهايمر والشلل الرعاش

أفاد علماء أمريكيون أن تناول الثوم "الخام" غير المطبوخ يمكنه أن يساعد في منع فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، الذي يعاني منه مرضى ألزهايمر والشلل الرعاش.

وبحسب ما ذكرته "روسيا اليوم"، فالمركب الطبيعي الموجود الذي يحتوي عليه الثوم، واسمه "كبريتيد الأليل"، يحسن من صحة بكتيريا المعدة وكذلك الصحة المعرفية لدى كبار السن.

كما اكتشف العلماء عن فوائد مختلفة لهذا المركب الذي يستعيد ويحسن تريليونات الكائنات الحية الدقيقة، المعروفة أيضًا باسم الميكروبات المعوية الدقيقة، في الأمعاء.

وأظهرت الأبحاث السابقة أهمية الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية، في مجال الحفاظ على الصحة، لكن دراسات قليلة استكشفت صحة الميكروبات والظروف المرتبطة بالعمر.

من جانبه، قال الدكتور جيوترمايا بهيرا، من جامعة لويزفيل في كنتاكي،: "تشير النتائج إلى أن تناول الثوم يحسن الصحة المعرفية لدى كبار السن".

وفي الدراسة، أعطى العلماء الفئران البالغة من العمر 24 شهرًا أي ما يعادل نحو 56 عامًا لدى البشر، مركب كبريتيد الأليل لدراسة آثاره.

وأظهرت النتائج أن ذاكرة الفئران تحسنت على المدى الطويل والقصير، وكذلك أمعاؤها، مقارنة بالقوارض الأخرى التي لم تتناول المركب، ويأمل العلماء أن يؤدي هذا الاختراق إلى محاربة التليف الكيسي غير القابل للشفاء، والجروح المزمنة لدى مرضى السكري أيضا.

وقدمت النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الفسيولوجية الأمريكية، خلال اجتماع البيولوجيا التجريبية لعام 2019 في أورلاندو.