أخبار تهمك
انجيليلي نجمة الرقص بالرغم من إعاقتها

لم تنجح إنجيليلي فقط في تحطيم الحواجز أمام النساء ذوات الإعاقة، بل حطّمت الأرقام القياسية العالمية، إذ احتلت المركز السابع في العالم للرقص على كرسي متحرك في العام 2017، وهي حاصلة على ميداليتين فضيتين واثنين من الميداليات البرونزية مع فريق السباحة للمعاقين، وفقا لـabc news.

منذ طفولتها لم تسمح للكرسي المتحرك بتقييدها، وفقا لما قالت لبرنامج Good Morning America، وعن إصابتها تقول إنّ حياتها انقلبت رأسًا على عقب بعد حادث في حمام سباحة، حين كانت في الرابعة عشرة من عمرها.

وأضافت: "بدأت السباحة عندما كان عمري 8 سنوات، وحلمت بالوصول إلى قمة رياضتي التي أمارسها، والتي كانت بالنسبة لي هي الوصول للمشاركة في الألعاب الأولمبية".

وكانت أنجيليلي في تدريبها على السباحة، حين اصطدم رأسها في حمام السباحة، وتسبب الحادث في إصابتها بالشلل من أسفل الصدر، وقالت أنجيليلي: "حينها أعطاني الأطباء تشخيصًا قاتمًا للغاية، أخبروني أنّني لن أسير مرة أخرى"، لكن ذلك لم يمنع أنجيليلي من السعي وراء أحلامها، إذ شاركت في دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين في 1996، وقال عن مشاركتها: "غيّرت حياتي، كانت المرة الأولى التي شاهدت فيها هذه اللعبة على مستوى النخبة للرياضيين ذوي الإعاقة".

وفي ذلك الوقت، أدركت أنجيليلي أنّ تلك هي فرصتها لتحقيق أحلام طفولتها في المنافسة في الألعاب الأولمبية، باستثناء هذه المرة في الألعاب الأولمبية للمعاقين، وبعد 16 عامًا قررت أنجيليلي التجارة في ملابس السباحة الخاصة بها.

وقالت أنجيليلي: "كان الرقص على الكراسي المتحركة شيئًا ما كنت أرغب دائمًا في تجربته، لذلك عندما تقاعدت (من السباحة) كانت فرصة مثالية لي لتجربة رياضة جديدة"، وبدأت أنجيليلي في الوصول إلى واحدة من أفضل راقصات الكراسي المتحركة في العالم، حتى أصبحت أنجيليلي وشريكها مشهورين.

وتعيش أنجيليلي حياتها دون التفكير في أنّ لديها أي قيود، وتعمل مديرة للتسويق في معهد إعادة التأهيل في ولاية ميتشجان الأمريكية، وتشجع الآخرين على التفكير بطريقتها، وتنصح دوما من لديهم إعاقة قائلة: "نعم، لقد غيّرت هذه الإعاقة حياتك، ولكنها ليست نهاية حياتك".

 

View this post on Instagram

If you are a wheelchair user in the Milwaukee area, join us for a FREE introduction to wheelchair ballroom dance class on April 6 from 3-4:30 at the Fred Astaire Dance Studio in Brookfield, WI. Both manual and power wheelchair users welcome. Bring a dance partner with you, or we’ll provide a professional dance partner for you. Learn different dance styles from the top ranked wheelchair ballroom dance couple in the U.S. Space is limited so call today to reserve your spot at 262-796-1121. This free class is being sponsored by the @rim_foundation . . .#dance #dancers #danceclass #milwaukee #brookfield #wisconsin #wheelchair #disability #paradance #wheelchairdancer #performance #wheelchairgirl #inclusion #ballroomdance

A post shared by Cheryl Angelelli (@wheeldancerusa) on

 

أخبار قد تعجبك