رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي الأمومة" يؤكد أهمية مبادرة إنشاء البرلمان العربي للطفل

كتب: (أ.ش.أ) -

07:30 م | الأحد 07 أبريل 2019

الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة-عزة العشماوي-صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أهمية مبادرة إنشاء البرلمان العربي للطفل، حيث تأتي في إطار من التقارب بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وخلق بيئة ملائمة تدعم حقوق الطفل وتعزز من التنشئة السياسية للأجيال الناشئة، وتعمل على إكسابهم مهارات الممارسة الحقيقية للديمقراطية وتؤهلهم لبناء مجتمعاتهم بمزيد من الحب والعطاء لبلدانهم، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي.

جاء ذلك خلال افتتاح أولى دورات البرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، برعاية وحضور الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وصاحب مبادرة إنشاء البرلمان العربي للطفل، وعدد من كبار الشخصيات والسفراء العرب.

وأوضحت العشماوي أن عددا من أطفال الفريق الوطني للحماية ومناهضة العنف ضد الأطفال شارك في الجلسة الافتتاحية للبرلمان، والتي ترأسها الطفل شريف محمود عبد المجيد من مصر.

كما أوفد المجلس القومي 4 أطفال ليكونوا الوفد المصري المشارك في جلسات البرلمان، وذلك بصحبة ممثل المجلس، مشيدة بإنشاء برلمان يضم مجموعة من أطفال الوطن العربي بهذا الشكل الراقي، حيث يعد نهجًا جديدًا من توليهم القيادة وللتطلع إلى المستقبل المشرق.

يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، قد شكل فريق الدعوة الوطني لإنفاذ حقوق الطفل، التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية لبناء جيل مدرك لواجباته تجاه المجتمع المحيط به وواع لكافة حقوقه في التعليم والصحة والحماية والمشاركة والرفاهية، وفقا لمبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتفعيلا لحق مشاركة الأطفال.