علاقات و مجتمع

كتب: إسراء جودة -

01:16 م | الأربعاء 03 أبريل 2019

بالفيديو| مقطع تعليمي حول كيفية ضرب الزوجة يثير انتقادات رواد الـ

مقطع مصور متداول على موقع "يوتيوب" يستعرض مشهدًا عمليًا لكيفية ضرب الزوج لزوجته، تحت عنوان "الطريقة الصحيحة في ضرب الزوج لزوجته مشهد عملي"، أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، إذ تحدث خلاله رجلا يدعى عبدالعزيز الخزرج الأنصاري عن "طريقة تأديب الزوجة وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي"، حسبما أوضح في حديثه، مستعينًا بطفل صغير يجسد تلك المشاهد معه.

وأكد "عبدالعزيز" أن للرجل صلاحيات تأديبية على زوجته في حال نشوزها، بالعظة والهجر في المضاجع والضرب، قائلا: "الرجل يضرب زوجته ضرب تأديبي بحب، فالضرب يشعر المرأة بأنوثتها ورجولة زوجها".

وجسد مشهدًا عمليًا مع طفل يدعى "نايف" حول كيفية تعنيف الزوجة وضربها على ذراعيها، منتقدًا الضرب العنيف من قبل بعض الأزواج لزوجاتهن الذي يسفر عن كدمات وكسور بأجسادهن، ويقول: "من يفعل ذلك هو مجرم".

مشاهدات عدة تجاوزت 58 ألف للمقطع المصور خلال 5 أيام من نشره عبر قناة "عبدالعزيز" بموقع "يوتيوب"، لكنه حظى بانتقادات نسائية واسعة من خلال التعليقات المصاحبة له، التي جاءت كالتالي: "بنات إذا ضربك زوجك اضربيه وبإذن الله بنزل لكم فيديو للطريقة الصحيحة لضرب الزوج على قناتي ترقبوا"، "إثبات الرجولة يجي بالمواقف الصعبة تكون جنبها تكون سند لها تدعمها تساعدها، لكن إنك تثبت رجولتك بالضرب ده شغل حيوانات"، و"بدايتها ضرب خفيف ومع الأيام يصير ضرب بالسوط والدم والكدمات والتعنيف، في كل الحالات يعتبر عنف".

وامتدت انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى استعانة صاحب المقطع بطفل صغير في توجيه تلك التعليمات ما سينعكس بدوره على شخصيته عند الكبر، وشملت التعليقات: "الله يعين الولد على تعليقات زملائه في المدرسة الصبح"، و"قاعد تغذي أفكار الطفل وتشبعه أفكار متخلفة ورجعية، مرضى نفسيين يحتاجوا فعلا للعلاج".

أخبار قد تعجبك