صحة

كتب: آية أشرف -

08:18 م | الثلاثاء 02 أبريل 2019

أرشيفية

منح العاملات إجازة خلال الدورة الشهرية، أمر يصعب حدوثه في مصر، وفقا لأحمد سامي، مسؤول موارد بشرية في إحدى الشركات الخاصة، ليبقى السؤال، "ماذا تفعل الفتيات حال عدم موافقة شركاتهن لهن على الإجازة لتجنب الآلام خلال فترة الحيض؟". 

كانت شركة خاصة، قد منحت العاملات فيها من السيدات إجازة يوم واحد مدفوعة الأجر، خلال الدورة الشهرية، لمساعدتهن على تخطي الفترة الصعبة.

ويعرض "هن" قائمة بـ6 أكلات، على السيدة في فترة الدورة الشهرية تجنبها، للحد من من آلامها، نقلا عن موقع "BOLD SKY" الهندي:

منتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان مثل الجبن والحليب، والزبادي على حمض الأراكيدونيك التي يمكن أن تؤدي إلى تشنجات الحيض.

اللحوم الحمراء:

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي  يجب تجنب ذلك خلال تلك الفترة لأنها قد تؤدي إلى تفاقم التشنجات والانتفاخ وحب الشباب.

حاولي استبدالها باللحوم البيضاء، أو الأسماك.

الكافيين:

يؤدي تناول الكافيين مثل القهوة والنسكافيه، إلى ارتفاع ضغط الدم، كما يمكن أن يسبب القلق والجفاف، وتعطيل دورة نومك، فيمكنك استبداله بتناول الشاي الأخضر.

الأطعمة الدهنية:

تناول الأطعمة الدسمة مثل "البرجر" والبطاطس المقلية خلال فترات الدورة الشهرية قد يؤثر على الهرمونات، ما يؤدي إلى حدوث تقلصات ويجعلكِ تشعرين بالغثيان، فضلًا عن زيادة احتباس الماء في المعدة، لذا حاولي تجنبها خلال تلك الفترة.

الأطعمة المالحة:

عليك تجنبها خلال فترة الحيض، فهي غنية بالملح، مما يسبب بالفعل احتباس الماء، كما إنه يستهلك حمية غنية بالملح قد تسبب انتفاخاً في المعدة. 

السكريات:

بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحيض، تظل مستويات السكر في الدم غير مستقرة، مما يجعل العديد من السيدات تشتهين الحلوى بكثرة، إلا أن تناول الأطعمة السكرية يمكن أن يؤدي إلى تقلبات سكر الدم، وتقلبات المزاج والتوتر، فيمكنك استبدال الحلوى خلال تلك الفترة بتناول سلطة فواكه غنية بالألياف وزبادي قليل الدسم.

أخبار قد تعجبك