صحة

كتب: آية أشرف -

08:07 م | الثلاثاء 02 أبريل 2019

خرافات حول

السؤال حول الدورة الشهرية، بات في مقدمة محركات البحث على الإنترنت، خلال الساعات الماضية، خاصة بعدما منحت شركة خاصة العاملات فيها من السيدات إجازة يوم واحد مدفوعة الأجر، خلال الدورة الشهرية، لمساعدتهن على تخطي الفترة الصعبة.

فالكثير من الفتيات، عادةً يصيبهن "هاجس" الدورة الشهرية، الخوف من الاستحمام، الخوف من ممارسة الرياضة، أو حتى الخوف من تناول بعض الأطعمة، والمشروبات، أمور تتداولها الفتيات بين بعضهن البعض، استنكرها الدكتور عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد، خلال حديث سابق، لـ"هُن"، مؤكدًا أنّ العديد من الفتيات يخشين التحرك في أثناء الدورة الشهرية، وهذا خطأ، فعلى كل فتاة أن تعرف طبيعة جسدها، التي تتشابه مع طبيعة جسد والدتها.

وأضاف حسن، أنّ ممارسة الرياضة للفتيات أمر مهم جدا، خاصة تمرينات الركض واليوجا، لأنها تعمل على تحسين المزاج، كما تساعد في الإفراج عن هرمون "إندورفين" الذي يعمل كمسكن للألم، ويُخفف حدة نزيف الدم، مُحذرًا من ممارستها إذا كانت طبيعة الجسد تلجأ للخمول وتشعر بالألم والتقلصات الشديدة.

وأكد استشاري النساء والتوليد، أنّ الخوف من الاستحمام أمر غير مُبرر، فعلى الفتيات الاستحمام في أثناء فترات الحيض بماء فاتر، وتجفيف الجسد بمنشفة قطنية ناعمة، كما حذر الفتيات من تناول الموالح والكافيين خلال فترة الحيض، حيث تساعد على حبس الموالح في الجسم.

أخبار قد تعجبك