رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"هند" تطلب الطلاق: "جوزي اتجوز أرملة شقيقه المتوفي إرضاء لأمه"

كتب: حسن صالح -

02:27 م | الإثنين 01 أبريل 2019

أرشيفية

"أريد الطلاق من زوجي الذي خدعني وتزوج أرملة شقيقه إرضاء لأمه التي شجعته على الزواج منها، وأنا أرفض هذا الوضع تماما".. هكذا لخصت "هند. ص" (28 سنة) رحلة زواجها من "عزت. ح" خلال 5 سنوات أمام محكمة الأسرة ببنها، مشيرة إلى أنها وزوجها أنجبا خلال رحلة زواجهما طفلين ولكن في النهاية تدخلات أمه شجعته على زواج أرملة شقيقه في السر ودون إبلاغها، وعندما علمت وواجهته قال لها "الشرع حلل 4" وأنا الآن بطلب الطلاق منه.

روت "هند"، قالت "تزوجت منذ 5 سنوات، وسكنت مع زوجي في شقة بنفس منزل أسرته الذي كان يضم والدته وشقيقه الثاني المتزوج، مشيرة إلى أن حماتها هي من ربت زوجها وشقيقه عندما توفي والدهما ورفضت الزواج في عز شبابها ما جعلها هي المسيطرة والمتحكمة في أمورهما، وبسبب ذلك كان الاثنين لايخالفان لها رأي.

تضيف "هند"، "خلال زواجي رزقني الله بطفلين أحمد وزينب، وكانت علاقتي بأهل زوجي ممتازة ولا توجد مشاكل لأني كنت مقتصرة ولا أحب الاختلاط، وكل واحد كان في حاله، وبعد 3 سنوات من الجواز نقلنا في شقة جديدة قريبة من عمل زوجي، وكان دائما برا بوالدته يتصل للاطمئنان عليها، ونزورها مرة كل أسبوع في يوم إجازته".

تستطرد: "حياتنا كانت مثالية وجميلة حتى عام مضى، شقيقه الآخر لقي مصرعه في حادث وترك زوجته وطفلين عندهم 6 و4 سنوات وكانت وفاته صدمة كبيرة لزوجي وحماتي".

وبعد فترة من الوفاة بدأت ألاحظ حاجات غريبة علي زوجي وكثرة حجج الغياب في العمل والسفر في مأموريات والخروج كثيرا.

تضيف "هند": "شكيت فيه وفي يوم قررت أذهب لأمه دون علمه اشتكي لها من هذه التغييرات لأفاجئ به يفتح الباب عند والدته فاستغربت لانه المفروض مسافر وفق ما أخبرني به، ودخلت لأجد أرملة شقيقه بملابس منزل ومكياج وكأنها عروسة، فقلت لها (إنتي متأكدة إن زوجك متوفي وإنت أرملة) فردت عليا كالصاعقه (مين قال إن جوزي مات جوزي قدامك حي يرزق)،  قلت له (فهمني في إيه)، قال (أنا اتجوزتها وأنتي مالك الشرع حلل واحدة واتنين وثلاثة وأربعة كمان بس لو في عدل)".