رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أضرار البقدونس.. الإجهاض وانخفاض مستوى السكر

كتب: منى السداوي -

11:35 ص | الإثنين 01 أبريل 2019

الأجهاض وانخفاض مستوى السكر من أضرار البقدونس

"البقدونس" هو من الأعشاب المميزة التى لا تستغنى عنها ربت المنزل في تقديمها لأطفالها يوميا سواء في السلطة أو في تزيين الطعام المقدم لهم، بالإضافة إلى فوائده العظيمة، حيث إنه يستخدم للتخلص من آلام الحيض، والتهابات المسالك البولية، وتفتيت حصاوى الكلى، وعلى الرغم من ذلك فهو له أيضا العديد من الآثار الجانيبة السيئة التي يجب الحذر منها، حسبما ذكره موقع live strong.

- في الوقت الذي تلجأ إليه الكثير من السيدات لانتظام الحيض والتقليل من آلامه، فيحذر الأطباء من تناول الحامل له حيث إنه يساعد على الإجهاض وفقدان الجنين، وذلك خلال الثلث الأول من الحمل، وفي حالة عدم فقدان الجنين فهو يتسبب في التشوهات الخلقية للجنين.

ـ يتم تحذير المرضعات من تناول البقدونس وذلك لأن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أنه يعمل على تجفيف الثدي، ما يؤثر على الرضيع.

ـ على مريض السكر الحرص عند تناول البقدونس وذلك لأنه يعمل على انخفاض سريع في نسبته، وفي حالة تناوله يجب سؤال الطبيب المتابع للحالة حتى يقدم لك النصيحة في الكمية المناسبة المسموح بتناولها.

ـ يساعد البقدونس في تخزين الصديوم في الجسم مما يؤدي الى أحتباس الماء بالجسم.

- عند اتخاذ قرار إجراء عملية جراحية يجب التوقف فورا عن تناول البقدونس لأنه يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم، مع تضارب نسبة السكر.