رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| طفلة بريطانية تحلم بـ"ذراع إلكترونية" لتتمكن من ارتداء ملابسها

كتب: غادة شعبان -

11:24 ص | الإثنين 01 أبريل 2019

بالصور| لتتمكن من ارتداء ملابسها.. طفلة بريطانية تحلم بإمتلاك ذراع إلكترونية

تشبثت طفلة بريطانية، تدعى رينا هيدجكوك، لا يتعدى عمرها الـ9 سنوات، وتعيش في "مانشستر"، بحلم منذ أن كانت بعمر الـ5 أعوام، وهو الحصول على ذراع إلكترونية، بعد إصابتها بسلالة قاتلة من التهاب "السحايا"، الذي فقدت على إثره ساقها وذراعها اليسرى من أسفل الكوع، بالإضافة لفقدانها أصابع يدها اليمنى نتيجة الإصابة.

وأنشأ جون هيدجكوك والد الطفلة، صاحب الـ39 عامًا، صفحة لتمويل ذراع ابنته، طلب خلالها دعمه من أجل شراء الذراع التي يبلغ ثمنها 10 آلاف جنية إسترليني، وروى خلالها تفاصيل مرض ابنته بداية من شكواها من الآلام في جسدها أثناء  لعبها في المنزل، ولكنه ظن أن ذلك بسبب نشاطها، فجعلها تخلد إلى النوم، ولكنها استيقظت بدرجة حرارة عالية وكدمات على جسدها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وسارع الأب بنقلها إلى المستشفى، حيث كان يعرف أعراض التهاب السحايا، والذي سبق وعانى منه ابن شقيقه، وتم تشخيص حالتها في عام 2015، ومنحها الأطباء 24 ساعة فقط للعيش.

ونجح الأب في جمع 800 جنية إسترليني من خلال 44 شخصًا، وظلت الطفلة تصارع مرضها حيث مكثت في العناية المركزة لمدة 6 أشهر.

وخضعت للعديد من العمليات الجراحية التي أنقذت حياتها، لتخضع بعدها لسنوات من العلاج الطبيعي حتى تتمكن من استخدام الساقين الاصطناعيين، لتحصل قبل شهر على ذراع اصطناعية أيضًا.

وبعد سنوات من المعاناة والأمل الذي كان يسيطر على الفتاة، وحلمها بالحصول على ذراع إلكترونية تتحرك كاليد الطبيعية، لمساعدتها على حمل الأشياء وتمكينها من ارتداء ملابسها، لتكون مستقلة إلى حد ما تمكنت من تحقيق الحلم.