رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "قومي المرأة" ينظم احتفالية لتكريم السيدات المعيلات

كتب: غادة شعبان -

11:08 ص | الإثنين 01 أبريل 2019

بالصور|

في إطار مبادرتي "كلنا واحد"، و"حياة كريمة" التي أطلقهما السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة السابع والستين وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، ومسيرة نضال المرأة المصرية في مائة عام.

ونظم المجلس القومس للمرأة وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية احتفالية لتكريم السيدات المعيلات والأولى بالرعاية، في حضور السيد اللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، وعدد من القيادات في قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وعدد من أعضاء المجلس، وأعضاء فرع الجيزة.

وفي بداية كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالشكر والتقدير للواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، والعميد منال عاطف مديرة إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، والفريق المعاون على كل المجهودات التي يقومون بها لدعم المرأة المصرية ورفع المعاناه عن كاهلها، ولحسهم الإنساني ولهذا التفاعل الكريم.

وأشارت "مايا" إلى أن التعاون المثمر بين المجلس ووزارة الداخلية ممثلا في قطاع حقوق الأنسان والبروتوكول الموقع بين الجانبين لدعم حقوق المرأة.

وتوجهت "مرسي" بالشكر إلى ضابطات وضباط وزارة الداخلية الذين يمثلون خط دفاع والمسؤولين عن تحقيق الاستقرار والأمن والأمان داخل الوطن، وإلى كل الجهود والخدمات التي يقدمونها والتي نلمسها على الأرض.

وفي كلمة اللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان أكد أن المرأة هي الأم المسؤولة عن تربية وإعداد النشء على احترام القيم والعادات والتقاليد وحقوق الآخرين، حتى يصبحوا قوة فاعلة ومؤثرة، لصالح تنمية المجتمع وتحقيق تقدمه وإزدهاره، موضحا أن الأمر يستلزم الاهتمام بإعداد أمهات المستقبل ومحاصرة أية وقائع سلبية قد تؤثر عليهن أو تنال منهن أو من قدراتهن على إعداد هذا الجيل والأجيال القادمة.

 

وفي ختام الاحتفالية وفي اجواء مختلطة بالسعادة ودموع الفرح من قبل السيدات تم توزيع ماكينات الخياطة على 25 سيدة من السيدات الاولى بالرعاية والمعيلات ، والتقاط الصور التذكارية مع الدكتورة مايا مرسي ومساعد وزير الداخلية والقيادات بوزارة الداخلية ، وقد تم الاستماع الى طلبات السيدات ومشاكلهن ووعدهن بحلها .