رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "روان" تصنع المجسمات من الورق: "بحسهم ولادي"

كتب: ندى نور -

03:38 م | الأحد 31 مارس 2019

روان تصنع من الورق أشكال مجسمة

من أيام الطفولة نصنع من الورق أشكال مثل المراكب الورقية، "ورقة A4"، ومقص هو كل ما احتاجته روان سرور، 19 عامًا، بقسم علم اجتماع في جامعة عين شمس، لصناعة مجسماتها.

"الأوريجامي"، هو فن طي الورق، فلعبت الصدفة دورًا في استخدام هذا الفن لتنتشر أعمالها الفنية بعد ذلك، تقول "روان" أثناء حديثها لـ "هُن": "كنت عايزة أعمل هدية عربية بالورق اخترت الورق لسهولته ولتكلفته المنخفضة ومن 3 سنين اتعلمت كل حاجة عن الفن من متابعة الفيديوهات".

 

 

تمكنت من تحويل ورقة إلى أشكال مجسمة تبهر كل من يشاهدها، ولكى تصنع "روان" أحد مجسماتها تقوم بتقطيع "ورق A4"، إلى قطع مختلفة الأحجام حسب المجسم الذي ستقوم بصناعته، و تبدأ في تركيب القطع معاً حتى تحصل على الشكل المطلوب.

يعتبر فن "الأوريجامي"، من أقدم الفنون ظهر عام 1900، هو فن طي الورق وارتبط بالثقافة اليابانية، الهدف منها هو تحويل ورقة مسطحة إلى الشكل النهائي من خلال تقنيات النحت والطي.

 

ولم يقف أهلها أمام هوايتها بل حرصوا على تشجيعها بشراء كل ما تحتاجة من مستلزمات، مضيفة: "أنا بعتبر الأوريجامي هو كل حياتي أملي وفرحي وكل مجسم صديق ليا عوضني عن حاجات كتير، الحاجة الوحيدة اللي بتسعدني".

 

لم ترى "روان"، أن "الأوريجامي" مثل أي موهبة: "أنا بحسه حاجة فيها روح، كل مجسم بحس إنه ابني مرتبطة بيه جدًا هو كل حياتي".