رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| لفتات إنسانية من الرئيس السيسي نحو المرأة في احتفاليتها السنوية

كتب: غادة شعبان -

07:56 م | السبت 30 مارس 2019

الرئيس السيسي خلال الإحتفال بيوم المرأة المصرية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، اليوم السبت، الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، والذي نظمته وزارتا التضامن الاجتماعي، والتخطيط والمتابعة، والمجلس القومي للمرأة، واختص هذا اليوم ليوضح أهمية المرأة ومكانتها من حيث كونها مصدر العطاء والتضحية، حيث ذكر: "أقول للمرأة المصرية لكِ مني، ومن وطنك كل التقدير والاحترام والاعتراف بالجميل".

لم يغفل الرئيس دور المرأة المصرية، حيث أعلن في وقتٍ سابق أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية لينتصر للمرأة، مؤكدًا عظمتها كما أكد حرصه على الاهتمام بها وبدورها في المجتمع من خلال العديد من القرارات التي حظت بإشادة واسعة.

وتجلت المواقف الإنسانية الذي بادر بها الرئيس السيسي خلال الاحتفال، والتي يرصدها "هُن" في السطور التالية:

- تقبيل السيسي رأس الحاجة فهيمة أكبر معمرة في الشرقية: 

وفي لفتة انسانية ظهر خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال الاحتفالية، يُقبل رأس الحاجة فهيمة أكبر معمرة في الشرقية، حيث تبلغ من العمر 103 أعوام، ولديها أكثر من 50 ابنًا وحفيدًا، وتبرعت بكل ما تملك 30 ألف جنيه لصندوق "تحيا مصر"، والتي كانت تتمنى لقاءه من قبل.

- الرئيس السيسي يُقبِّل رأس الأم المثالية بمحافظة الشرقية:

في لقطة مميزة قبَّل الرئيس عبدالفتاح السيسي رأس الأم المثالية بمحافظة الشرقية، السيدة سنية درويش مصطفى، صاحبة الـ75 عامًا، التي استشهد زوجها خلال حرب الاستنزاف وترك لها 3 أبناء، أثناء اعتلائها خشبة المسرح، للحصول على وسام الكمال للأمهات المثاليات، وتبادلا الحديث لفترة طويلة.