لايف ستايل

كتب: سعاد أحمد -

11:22 ص | الأربعاء 27 مارس 2019

ديفيله من تصميم طلاب

صمم ونفذ أكثر من 20 طالبة من الفرقة الرابعة بقسم الاقتصاد المنزلي بجامعة أسيوط، ديفليه للملابس الجاهزة، وذلك في ختام فعاليات مبادرة "وعي فنون الحياة" التي نظمها قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية.

وقالت الدكتورة ياسمين الكحكي رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية، إن الديفليه يُعد التجربة الأولى على مستوى كليات التربية النوعية في مختلف الجامعات المصرية، لافتة إلى أن من أعده ونفذه رئيسة القسم، الدكتورة منة الله إسماعيل، وتدرس بالقسم الدكتورة لبنى عبدالعظيم وريهام رجب المدرسات المساعدات بالقسم.

وأشارت رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية إلى أن الديفليه عقد بعنوان "دريس تان" ليعبر عن كلمة فستان باللغتين العربية والإنجليزية الذي أظهر ما تتمتع به الطالبات من مواهب متميزة تمكنهم على تحمل مسؤولية عمل خط إنتاج خاص بهن في المستقبل، مضيفة أن الحفل الختامي شهد كذلك تفقد الحضور لمعرض المشغولات اليدوية وأعمال التطريز الذي نظمه القسم. 

ومن جانبه، أشاد الدكتور شحاته غريب شلقامي نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب بما تشهده كلية التربية النوعية من نشاط متواصل وحرصها على عقد العديد من الفعاليات التي تهدف إلى اكتشاف مواهب الطلاب المتميزين وإظهار مهاراتهم في مختلف المجالات الفنية والموسيقية.

وأكد أن كلية التربية النوعية التي تُعد شريكا أساسيا وفاعلاً في كثير من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة وتتصدر كليات الجامعة باحتلال مراتب متقدمة في مختلف المنافسات الفنية والرياضية التي تنظم بين الكليات.

فيما أكدت الدكتورة مها غانم، أهمية ربط ما تقدمه كليات الجامعة من خدمة تعليمية بالواقع العملي وتوفير فرص التدريب الملائمة للطلاب التي تضمن حسن إعدادهم على النحو الملائم لتلبية الاحتياجات الفعلية للمجتمع ويحقق النهوض به، مشيدة بتميز طالبات جامعة أسيوط ونشاطهن في عدد من المجالات واللاتي يقدمن النموذج الحسن والمثل الإيجابي للفتيات في صعيد مصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جمعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وجدي رفعت نخلة عميد، والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ولفيف من وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الأقسام، إلى جانب حشد من طلاب الكلية.

أخبار قد تعجبك