امرأة قوية

كتب: ندى نور -

12:24 ص | الأحد 24 مارس 2019

تحصل على المركز الثاني في لعبة الريشة الطائرة

رفعت اسم مصر بعد حصولها على المركز الثاني، في لعبة الريشة الطائرة، رغم كل التحديات التي مرت بها إلا أنها تمكنت من تجاوز إصابتها بـ"متلازمة داون"، والمشاركة على البطولة في أبو ظبي.

عزفت أجمل ألحان العزيمة والإرادة وتحدى المرض، مريم عبد الفتاح محمد أحمد (19 عامًا) حصلت على العديد من البطولات مثل بطولة الاتحاد لتنس الطاولة، وآخرها بطولة الألعاب الأولمبية، أول أمس، في لعبة الريشة الطائرة.

ماجدة عبد المجيد إبراهيم، والدة "مريم"، قالت إنها لم تشعر يومًا أن ابنتها من ذوي القدرات الخاصة بسبب نشاطها وقدراتها،: "شعلة نشاط متنقلة".

وتابعت أثناء حديثها لـ"هُن"، "سنوات تمارس فيها مريم الرياضة، كرست حياتي ليها علشان توصل للمكانة اللي هي فيها دلوقتى، بعد انتهائها من مدرسة التربية الفكرية".

ولم تواجه "ماجدة"، أي صعوبة في التعامل مع ابنتها،: "عمري ما قابلت صعوبة في التعامل معاها، ولا إنها عبء عليا، لأن شخصيتها محبوبة وقيادية، وبعمل دائمًا على تحفيظها القرآن".

حصلت "مريم" على المركز الثاني في بعثة الأولمبياد الخاص العالمى بأبوظبى، ليرتفع رصيد مصر من الميداليات إلى 58، قبل يومين على ختام البطولة، من خلال مشاركتهم في 14 رياضة أولمبية.

 

أخبار قد تعجبك