صحة ورشاقة
أستغلى العمل في المنزل بممارسة التمارين الرياضية

"الجيم" هو واحد من أكثر الأمنيات التي تحلم بها أي ربة منزل، ولكن أعمالها المنزلية والعملية تضغط وقتها وتمنعها من الذهاب، فعرض موقع "womans day"، بعض الأفكار التي تساعدك في عمل التمارين المنزلية للتخلص من الوزن الزائد ومنها:

- استغلال تجهيز الغسيل بوضعه في طبق الغسيل، ثم رفعه صعودا وهبوطا، فهذا يعمل على تحفيز عضلات الذراع، وتدعيم الأوعية الدموية.

- الجلوس على الحائط:

يمكنك استغلال الوقت التي تقومي خلاله بتحضير الطعام أو المشروبات الساخنة، بإراحة ظهرك وعنقك ورأسك على الحائط، ثم اثني ركبتيك، وحركي جسمك نحو الأرض حتى توازي الفخذين، مع الاستمرار لمدة 15 ثانية، فهي تعمل على تقوية عضلات الفخذ.

- يمكن استغلا غسالات الأطباق فبدلا من الانحناء بشكل خاطئ عند تفريغها يمكن الجلوس كما لو كنت جالسة على كرسي وهمي، امسكي بلوحة، ثم قومي بتصويب الأرجل، مع التأكد من أن ركبتيك لا تتعدى أصابع قدميك عندما تجلس.

- يمكن استغلال الوقوف على حوض المطبخ، بالاتكاء علية بسند يدك عليه على أن يكون الذراع موازي للظهر، وراحه يدك فقط على الحوض، وإبقاء جسمك في خط مستقيم، فذلك الهدف يدعم عضلات الصدر والذراع.

- الجلوس على كرسي مشدودة قريبة جدا من مكتب، مع مواجهة راحة يدك، ووضعها أسفل المنضدة ودفعها بأقصى قوة ممكنة، كما لو كنت تحاول رفع المكتب عن الأرض، وذلك لمدة 30 ثانية.

- يمكن الاستلقاء على السرير بدون وسادة، مع ثني الركبتين والقدمين مسطحة على السرير، وذلك يعمل على شد عضلات بطنك، واضغط على الأرداف وارفع الوركين، بهدف إنشاء خط مستقيم من ركبتيك إلى كتفيك، وذلك بالاسترخاء لمدة 10 ثوانٍ، ثم كرر 3 مرات.

- يمكنك استغلال اللعب مع أطفالك بالاستلقاء على وجهك على الأرض، ثم ارفع جسمك لأعلى حتى أصابع قدميك وساعديك على الأرض، وفي حالة صعوبة التمرين يمكن إبقاء ركبتيك على الأرض أيضًا، ويمكن ترك أطفالك بالزحف فوقك أو تحتك.

أخبار قد تعجبك