رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

أمريكية تنتحر بعد نجاتها من مذبحة في مدرستها

كتب: وكالات -

07:16 ص | السبت 23 مارس 2019

انتحار - أرشيفية

قال مسؤولون أمريكيون، إن شابة نجت في وقت سابق من حادث إطلاق نار مروع في ولاية فلوريدا، أقدمت على الانتحار، في نهاية الأسبوع.

وذكرت مصادر صحفية، أن سيدني أييلو، التي تبلغ من العمر 19 عاما، كانت قد نجت من حادث إطلاق النارالجماعي في مدرسة ثانوية في باركلاند، شمالي مدينة ميامي في فبراير 2018، وأدى الهجوم الدامي وقتها، إلى مصرع 14 تلميذا و3 من طاقم المدرسة، وأثار الاعتداء حملة غضب واسعة ضد فوضى الأسلحة في الولايات المتحدة، بحسب "سكاي نيوز".

وتخرجت أييلو، السنة الماضية، لكنها لم تستطع تجاوز التجربة المريرة التي عاشتها في المدرسة، وقال الأطباء، مؤخرا، إنها تعاني اضطراب ما بعد الصدمة، وكتب بولاك، شقيق الراحلة "الجميلة سيدني التي كان لها مستقبل واعد، رحلت عنا منذ وقت قريب".

وبحسب السلطات المحلية، فإن أييلو لقيت حتفها عن طريق طلقة نارية في الرأس، ووصفت العائلة رحيل ابنتها بالأمر المأساوي الذي يصدم ويكسر القلب وأضافت أنه يشكل نتيجة من نتائج حادث إطلاق النار الذي وقع في باركلاند.

وتم إطلاق حملة تبرعات لعائلة الراحلة، وتقول المبادرة إن أييلو كانت مولعة بالتشجيع الرياضي وممارسة اليوجا ولعب دور إيجابي في حياة الآخرين، وكانت الراحلة تنوي دراسة الطب لكن حادث إطلاق النار الذي نجت منه جعلها تخاف كثيرا من فصول الدراسة، بحسب العائلة.

وكانت تعاني أييلو من متلازمة معروفة في أوساط الطب النفسي بـ"ذنب النجاة" ويعتري هذا الإحساس في الغالب الأشخاص الذين ينجون من الكوارث والمآسي في الوقت الذي يلقي فيه أصدقاؤهم مصرعهم.