امرأة قوية
أمال يعقوب كامل الأم المثالية على محافظة أسيوط

أمال يعقوب كامل حنا، مدرسة اللغة الإنجليزية بالقوصية فى محافظة أسيوط الحاصلة على لقب الأم المثالية فى محافظة أسيوط والخامس على الجمهورية أرملة منذ 23 عاما وكانت شابة في مقتبل العمر، تحملت الكثير والكثير في تربية ابنيها رفضت جميع الإغراءات والعروض بالزواج، ومطالبات عائلتها وأهالي بلدتها بالزواج إلا أنها أكدت على أنها وهبت حياتها لابنيها دون سواهما فاستحقت لقب الأم المثالية.

تقول الأم المثالية إن زوجها كان يعمل مأمور ضرائب، وتوفى في حادث سيارة بطريق "أسيوط - القوصية"، وترك لها ولد وبنت، الولد كان عمرة لم يتجاوز شهور والبنت عامان.

وحكت: "كان ذلك عام 1996 وكنت في ذلك اليوم في تدريب للمعلمين بمدينة أسيوط وتواعدنا على أن نلتقي فى مدينة أسيوط للذهاب سويا للكشف له عند أحد الأطباء، مضيفة أنها تلقت خبر وفاته في حادث سيارة أثناء مشاركتها التدريب وكان الخبر صادمًا".

وتابعت: "مات زوجي وترك لي ولد وبنت ديفيد وديانا الكبيرة ديانا عامان وكان الولد في شهوره الأولى"، لافته لإصابتها بصدمة عقب خبر وفاته "كنت في دنيا تانية نظرًا لصعوبة الموقف ولكن سرعان ما ألممت نفسي وبدأت أفكر في أبنائى وكيف أصل بهم إلى بر الأمان".

وأضافت: "كنت لهم الأب والأم والمعلم وأصريت على تنفيذ وصية زوجي ورفضت إعطائهم دروس خصوصية، وكنت أنا التي تساعدهم في تحصيل الدروس وتفرغت لتربية أبنائي حتى تخرجت ابنتي الكبرى ديانا من كلية تجارة إنجليزي وهي حاليا تعمل بأحد البنوك وديفيد حاليًا يدرس في الفرقة الخامسة بكلية الطب البشري".

وذكرت الحاصلة على لقب الأم المثالية بأسيوط أنها لم تفكر يوما في التقدم لمسابقة الأم المثالية، ولكن زملائها في المدرسة هم من ألحوا على ذلك وطالبوها بأن تتقدم في مسابقة الأم المثالية هذا العام، وبالفعل استكملت الأوراق المطلوبة، وتقدمت للمسابقة ولم يخطر ببالها يوما الفوز الحصول على لقب الأم المثالية، حتى على مستوي المركز.

وقالت: "فوجئت بفوزي على مستوى المحافظة ودعوتي لحضور حفل تكريم الأمهات المثاليات بحضور الرئيس السيسي"، وأشارت إلى أن ما أسعدها فعلا هو أنها سوف تلتقى برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال التكريم.

 

 

أخبار قد تعجبك