رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في أعياد المرأة.. "نساء مصر" يواجه العنف والتحرش ويناقش مشكلات التعليم والأحوال الشخصية

كتب: ندى نور -

06:19 م | الثلاثاء 12 مارس 2019

جانب من أنشطة الاتحاد

نفذ الاتحاد العام لنساء مصر أنشطة عدة، خلال شهر مارس، بالتزامن مع أعياد المرأة والذكرى المائة لثورة 1919، كثفت حملة «متخافيش»، المناهضة للعنف ضد الأطفال والنساء أنشطتها عبر زيارات شملت مدارس بالقاهرة والمحافظات، كانت ضمنها عروض لمسرحية ريحانة بمدرستي أحمد عرابي الإعدادية بنات بالدويقة، ومدرسة عباس الرسمية بالسبتية، وتضمنت الزيارات للمدارس عروض حلقات نقاش حول قضايا التمييز النوعي والعنف والتحرش.

كما عقد الصالون الثقافي للاتحاد حلقة نقاش بمكتبة القاهرة الكبرى، تناولت ظاهرة العنف بالمدارس المصرية، تحدث خلالها عدد من الخبراء في مجالات التعليم والاجتماع.

بينما نفذ الاتحاد بمحافظة الدقهلية حوارا مجتمعيا حول منظومة التعليم الجديدة، بالتعاون مع جمعية «بنت الأرض» بالمنصورة، وناقش الحضور من الطلاب والمعلمين النائبة ماجدة نصر، وكيلة لجنة التعليم بمجلس النواب، التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية.

ويستكمل الاتحاد أنشطته خلال مارس، حيث سيعقد مؤتمرا حول مشكلات قانون الأحوال الشخصية الحالي وأهم المبادرات بتعديله، والتي طرحت بعضها بمجلس النواب، بالإضافة الى تنفيذ فعاليات بالمحافظات تتعلق بمشكلات صحية وسكانية وتأثيرها على النساء، كما سيستكمل خطة العمل بالمدارس حول قضايا العنف والتحرش والتمييز، ويبدأ الاتحاد بالتعاون مع مبادرة «سلامتنا» في توعية الطلاب بالسبل التي تتضمن استخداما اَمن للإنترنت، لمواجهة حالات الابتزاز والعنف والتحرش على الشبكة الإلكترونية ووسائل الاتصال والتقنية المختلفة.

وفى هذا الصدد صرحت هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، أن الاتحاد يركز على قضايا التمييز والعنف بوصفها مشكلات تمثل تحدٍ وعائق أمام توسيع ومشاركة المرأة في المجال العام.

وأضافت بدران أن هذه الأنشطة تتزامن مع مرور مائة عام على ثورة 1919، والتي برزت فيها أدوار النساء بشكل كبير، وكانت بداية حقيقية لمشاركة النساء سياسيا.